30 منتسباً لدبلوم «لغة الإشارة» بشرطة دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح اللواء احمد حمدان بن دلموك، مدير الإدارة العامة للتدريب في شرطة دبي، في فندق شانغريلا بدبي دبلوم «لغة الإشارة» الذي تنظمه الإدارة العامة للتدريب بالتعاون مع معهد أوبيك للاستشارات والتدريب، وبمشاركة 30 منتسباً من جميع الإدارات العامة ومراكز الشرطة، والذي يهدف إلى إعداد كوادر قادرة على فهم واستخدام لغة الإشارة والتواصل مع أصحاب الهمم من فئة الصم وخدمتهم وإنجاز معاملاتهم.

وأكد اللواء احمد بن دلموك أن الدبلوم يأتي تنفيذاً للمبادرة الكريمة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي (مجتمعي... مكانٌ للجميع) الرامية إلى تحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لأصحاب الهمم بحلول العام 2020، عبر دعم وتعزيز الجهود الحالية للإمارة في مجال تمكين أصحاب الهمم.

3 أشهر

ومن جانبه قال العقيد أحمد مرداس، مدير إدارة تخطيط التدريب، إن دبلوم لغة الإشارة يستمر لمدة ثلاثة أشهر بواقع دورتين كل شهر وتكون فيه اختبارات وتقييم للمشاركين فيه وفي نهاية الدبلوم يكون المتدرب قادرا على تقديم خدمة لأصحاب الهمم من فئة الصم بشكل جيد .

من جهة ثانية استقبلت الإدارة العامة للجودة الشاملة في شرطة دبي مؤسسة جالوب الدولية لاستطلاعات الرأي بحضور العقيد الدكتور صالح الحمراني مدير الإدارة العامة للجودة الشاملة وعواطف السويدي المدير التنفيذي لمجلس السعادة والإيجابية وحمدة الشامسي مديرة مركز استطلاع الرأي في شرطة دبي ومحمد إبراهيم استشاري أول بمؤسسة جالوب وروهيت كار استشاري إداري بمؤسسة جالوب وعدد من الضباط والأفراد.

وأشار العقيد الدكتور صالح الحمراني إلى أن مركز استطلاع الرأي في الإدارة العامة للجودة الشاملة يمثل أحد استراتيجيات شرطة دبي لتقديم خدمات متميزة، ومن هذا المنطلق يجري المركز سنوياً استطلاعات قياس مختلفة للموظفين وأفراد المجتمع أيضاً.

وبيّن العقيد الحمراني أن هذا الاجتماع يأتي انطلاقاً من حرص شرطة دبي على تطوير خدماتها وتطبيقاتها بصورة مستمرة إلى جانب الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في إجراء الدراسات واستطلاعات الرأي العام وآليات تنفيذ الاستبيانات وأحدث الأساليب المتبعة.

ثقة متبادلة

من جانبها قالت عواطف السويدي: إن مجلس السعادة والإيجابية حريص على بحث سبل تعزيز الثقة المتبادلة بين القيادة العامة لشرطة دبي وجمهورها الداخلي والخارجي لذلك فهم معنيون بالبحث عن أفضل الوسائل والطرق لقياس سعادة الموظفين والعملاء والاطلاع على احتياجاتهم ومقترحاتهم.

Email