آخر رحلة من مطار دبي إلى الديار المقدسة 27 الجاري

طلائع حجاج الإمارات يصلون إلى المدينة المنورة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

وصلت أولى طلائع حجاج دولة الإمارات البالغ عددهم 6 آلاف و228 حاجاً مطار المدينة المنورة في الأراضي المقدسة لأداء مناسك فريضة الحج للعام الحالي.

وباشرت لجان بعثة الحج الرسمية للدولة مهامها فور وصولها إلى الأراضي المقدسة، استعداداً لاستقبال حملات الحج الإماراتية، وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

وأكدت البعثة اكتمال كل الاستعدادات في مكة والمدينة، إذ بدأت الاجتماعات التنسيقية والتحضيرية بين أعضائها، بهدف تقديم أفضل الخدمات التي تحقق سعادة الحجاج الإماراتيين من منطلق رؤية القيادة الرشيدة في توفير سبل تحقيق السعادة للمواطن أينما حل. وتم تجهيز مقرات سكن حجاج الدولة في المدينة المنورة وفي مكة المكرمة بكل الخدمات التي تضمن أداء المناسك بيسر وسلام وأعلنت البعثة عن وصول 800 حاج إلى المدينة المنورة أمس، في حين سيفد اليوم 1450 من حجاج الدولة، برعاية وإشراف 19 حملة.

تسهيلات

ووصلت البعثة الرسمية لحكومة دبي ظهر أمس إلى المدينة المنورة في بداية رحلتها لأداء مناسك الحج لهذا العام، وشملت 68 حاجاً من مختلف المؤسسات والدوائر الحكومية المحلية، من بينهم 16 إدارياً، عطفاً على وصول دفعة جديدة من الحجاج الذين غادروا الدولة عبر مطار دبي، وسط رضا تام عن الخدمات والتسهيلات التي قدمتها لجنة الحج والعمرة في مطارات دبي، لأعضاء البعثة والحجاج من أجل راحتهم وسلامتهم وضمان إنهاء إجراءات سفرهم في أسرع وقت ممكن دون أي مشقة.

ومن المقرر أن تقلع آخر رحلة للحجاج من مطار دبي إلى الأراضي المقدسة في السابع والعشرين من الشهر الحالي، فيما ستكون أولى رحلات العودة في الخامس من الشهر المقبل، وهو الموعد الذي سيصل فيه حجاج البعثة الحكومية.

وكانت البعثة الرسمية لحكومة دبي أوفدت موظفيْن إدارييْن إلى المدينة المنورة ومكة المكرمة في وقت سابق، لإكمال الترتيبات الخاصة بسكن وإطعام وتنقل «الأعضاء»، حرصاً على راحتهم وسلامتهم، واستثمار وقتهم للتفرغ إلى العبادات، وأداء المناسك على أتم وجه، وزيارة الأماكن الدينية والتاريخية والأثرية.

جلسات توعوية

وقال جاسم الخزرجي مدير إدارة المؤسسات الإسلامية في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، رئيس البعثة: «تشهد زيارة المدينة جلسات توعوية بفضل المدينة وأهلها، وفضل الصلاة في المسجد النبوي الشريف، وكذلك زيارات إلى أهم الأماكن التراثية والتاريخية ذات الأثر في حياة المسلمين وعبادتهم، مضيفا: سنمكث في المدينة 4 ليال وسنتوجه إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة فور وصولنا إلى هناك؛ لتتمتع البعثة بالفسحة التي تكرم الله تعالى بها على عباده في ضوء الحكم الشرعي الوارد في القرآن الكريم والسلوك النبوي بهذا الشأن.

وأضاف الخزرجي: في ضوء الخطط المعدة للبعثة سنقوم بمشيئة الله تعالى وتوفيقه بزيارات ميدانية للأماكن التاريخية والإسلامية بمكة المكرمة.

وخصصت لجنة الحج والعمرة في مطارات دبي المنطقة رقم 6 في المبنى 3 إضافة إلى المنطقة رقم 6 أيضاً في المبنى1 للحجاج فقط، لإنجاز إجراءات سفرهم بسرعة وراحة تامة، إضافة إلى تحديد كاونترات وأحزمة حقائب خاصة، ومجموعة من السيارات الكهربائية الصغيرة لنقل كبار السن من الحجاج في منطقة الترانزيت.

وأعلنت طيران الإمارات تسيير 38 رحلة إضافية من المبنى3 - مخصصة للحجاج فقط - إلى كل من مدينتي جدة والمدينة (29 منها إلى جدة و9 إلى المدينة) إلى جانب الرحلات اليومية الاعتيادية البالغ عددها 5 رحلات 3 منها إلى جدة ورحلتان إلى المدينة. وقال علي انكيزة نائب الرئيس للعمليات في مطارات دبي: «بدأت استعداداتنا لسفر الحجاج وعودتهم منذ فترة لجعل موسم الحج للعام الحالي ناجحاً على كافة الصعد».

وأضاف محمد الديواني رئيس عمليات المبنى1 رئيس لجنة الحج للعام الجاري: «ستسيّر الخطوط الجوية السعودية رحلتين إضافيتين لحجاج بيت الله الحرام، إلى جانب الرحلات المنتظمة لها، في حين نعلن استعدادنا الكامل من الآن لاستقبال حجاجنا في رحلة العودة بعد أداء الفريضة سالمين غانمين بإذن الله، بالطريقة التي ودعناهم فيها، وبالتسهيلات عينها التي وفرناها لهم خلال المغادرة». وتابع : «وفرت لجنة الحج والعمرة خطاً هاتفياً خاصاً (5055588 - 04 ) للرد على الاستفسارات المتعلقة بالحج.

5 نجوم

من جانبهم، تقدم أعضاء البعث، والحجاجُ بالشكر الجزيل إلى مطارات دبي نظير توفيرها أفضل الخدمات والتسهيلات الخاصة بسفر حجاج بيت الله الحرام والتي وصفوها بـ»الخمس نجوم» في وقت شكروا فيه كذلك الجهات الحكومية الأخرى الاتحادية منها والمحلية، التي استقبلت هؤلاء الحجاج لدى وصولهم المطار قبل سفرهم إلى الديار الحجازية، بالهدايا، والحلوى، والنصائح الدينية، والفحوص والإرشادات الطبية، التي تضمن لهم السلامة والوقاية، وتعينهم على أداء الفريضة على أكمل وجه.

وقال الحاج طارق العمادي: ليس غريباً على لجنة الحج والعمرة في مطارات دبي استقبال الحجاج بباقة من التسهيلات والخدمات الراقية والهدايا والكتيبات التي تعين الحاج على أداء فريضته براحة وسكينة، وهي في الحقيقة خدمات خمس نجوم تليق بمواطني وحجاج الدولة، ومكانة مطارات دبي العالمية».

وشكر الحاج شريف المعيني جميع الجهات الحكومية المسؤولة عن رعاية سفر وعودة حجاج بيت الله الحرام، وخص بالذكر مطارات دبي التي وفرت جميع التسهيلات من أجل إنجاز إجراءات السفر والمغادرة بوقت قياسي، وبدون أي تعب أو مشقة.

جهود

أشاد علي انكيزة بجهود جميع الشركاء الاستراتيجيين التي تهدف إلى توفير أفضل الخدمات والتسهيلات لحجاج بيت الله الحرام المتوجهين عبر مطارات دبي لأداء فريضة الحج، كما أشاد بجهود فريق عمل لجنة الحج وعمله على مدار الساعة من أجل إسعاد الحجاج وتوفير احتياجاتهم.

Email