85 % من شكاوى «الدعم الاجتماعي» بأم القيوين حُلت ودياً

■ سيف عدران

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف الملازم أول سيف حميد عدران مدير مركز الدعم الاجتماعي في أم القيوين عن استقبال المركز خلال العام الجاري، 66 شكوى حُل ما نسبته 85 % منها ودياً.

وقال عدران انه بناء على توجيهات من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وبهدف إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل والخلافات التي تطرأ على الأسر والأبناء والجيران وطلبة المدارس، تم تفعيل مراكز الدعم الاجتماعي على مستوى دولة الإمارات، ومنها مركز الدعم الاجتماعي بأم القيوين والذي تم تفعيله في العام 2016،ليستقبل 108 شكاوى العام الماضي.

وبين أن المركز تابع للقيادة العامة لشرطة أم القيوين وبإشراف مباشر من العميد الشيخ راشد بن أحمد المعلا قائد عام شرطة الإمارة، كما أن المركز نظم مبادرات مجتمعية، كما شارك في الفعاليات التي تقيمها الدوائر الحكومية والمحلية بالإمارة، بالإضافة إلى تنظيم محاضرات توعوية بشكل مستمر، حيث يتم التركيز على طلبة المدارس في مختلف المراحل.

بلاغ رسمي

وأكد أن كافة الحالات التي تراجع مركز الدعم الاجتماعي يتم التعامل معها بسرية تامة ودون الحاجة لفتح بلاغ رسمي، حيث إن هناك الكثير من الأشخاص الذين يتعرضون لقضايا مختلفة منها الابتزاز الإلكتروني والعنف الأسري، يريدون فتح بلاغات ولكن لديهم بعض التحفظات، ولوجود مراكز الدعم تولدت ثقة متبادلة بين أفراد المجتمع والمراكز وذلك لكيفية التعامل مع البلاغات التي ترد المركز بطريقة مريحة، ما يضمن الحلول المناسبة للحالات بطريقة سرية، مبيناً أن المركز قام بحل الكثير من الحالات التي وردت إليه، كما أن المركز يعمل 24 ساعة ويستقبل الشكاوى على مدار اليوم عبر الاتصال المباشر (0569962299 - 067671860).

ثقة للتواصل

ولفت مدير مركز الدعم الاجتماعي في أم القيوين إلى أن كافة الموظفين العاملين يتعاملون مع الحالات الواردة للمركز بقدر عال من السرية وذلك بهدف الحفاظ على خصوصيات وأعراض الناس وبناء ثقة للتواصل مع أفراد المجتمع.

خلافات زوجية

وأضاف مدير المركز أن أبرز القضايا التي ترد إلى المركز هي قضايا الخلافات الزوجية بنسبة 60 %، اضافة إلى قضايا الابتزاز الإلكتروني والنفقة على الأبناء، حيث يتم حل الكثير منها بشكل ودي.

وناشد الملازم أول سيف عدران أفراد الأسر والجمهور والأزواج إلى ضرورة التعامل بإيجابية مع المشاكل التي تطرأ وحلها وديا في المنزل، مبينا في الوقت ذاته أن المركز استقبل في العام الماضي 108 حالات تم حل 79 منها ودياً، كما استقبل 66 حالة منذ بداية 2017، وتم حل 48 حالة منها ودياً.

Email