قرقاش: دورنا أقوى ضمن فريق عربي تقوده السعودية ومصر

الإمارات: خلاص العرب بالعمل الجماعي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن الإمارات تدرك أن دورها أقوى حينما تكون ضمن فريق عربي تقوده السعودية ومصر.

وقال عبر «تويتر» إن «من المهم قراءة توجه سياسة الإمارات ليكون الاستنتاج منصفاً، أول هذه التوجهات إيمان عميق بأولوية الاستقرار وضرورة الشفافية والعمل الجماعي العربي».

وأضاف «فالإمارات لا تحمل مشروعاً أنانياً لأنها تدرك أن دورها أقوى ضمن فريق عربي تقوده السعودية ومصر، وترى الخليج سنداً للمشروع الساعي إلى استقرار العرب، ويعزّز التوجه الإماراتي صدق الخطاب وصفاء النية، فخطابنا العلني هو حديثنا الخاص، مصداقية تراكمت عبر الأحداث والمحن، لم ندعيها بل كسبناها».

وأكد أن «مسارنا واضح وهدفه أمن واستقرار عالمنا العربي بعد سنوات العنف، شراكة نحن أحد أطرافها مع أشقائنا العرب، ننجح بجهودنا المشتركة ولا سبيل غير ذلك.

تعمق توجهنا من إدراك بتغيّرات في النظام الدولي، وتدخل الإقليم في العالم العربي، والعنف الذي أضعف العرب، قناعتنا أن خلاصنا في العمل الجماعي».

وختم بالقول «نحن جزء من عالم عربي واسع، عملنا المشترك قوة، استقرارنا من استقراره وازدهارنا من ازدهاره، لا نعيش في فقاعة وهمية، حقائق هي أساس قناعتنا وتوجهنا».

Email