تجهيز مركز إسعاد المتعاملين في حتا بالألواح الشمسية الكهروضوئية

Ⅶ سعيد الطاير

ت + ت - الحجم الطبيعي

ضمن مساهمتها في الخطّة التطويرية الشاملة لمنطقة حتا، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، والتي تضم مجموعة من المبادرات والمشاريع النوعية، أعلنت شركة الاتحاد لخدمات الطاقة (اتحاد إسكو) التابعة لهيئة كهرباء ومياه دبي، عن تركيب 144 لوحاً من الألواح الشمسية الكهروضوئية فوق سطح مركز إسعاد المتعاملين - فرع حتا، وذلك ضمن مبادرة «شمس دبي»، التي تهدف إلى تشجيع أصحاب المباني على تركيب ألواح كهروضوئية لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وربطها بشبكة الهيئة.

وتبلغ القدرة الإنتاجية للألواح الشمسية التي تم تركيبها نحو 37.5 كيلووات من الطاقة الكهربائية، وتنتج نحو 56900 كيلووات ساعة في العام، حيث تسهم في تخفيض نحو 24 طناً من انبعاثات الكربون سنوياً، بما يعادل زراعة 625 شجرة في العام.

وضمن مبادرة «شمس دبي»، تقوم شركة «الاتحاد إسكو» بتصميم وتركيب الأنظمة الكهروضوئية في فلل المواطنين في منطقة حتا التي يبلغ مجموعها 640 فيلا. وسيتم الانتهاء من مراحل مشروع تركيب الألواح الكهروضوئية بنهاية عام 2018.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: يسعدنا المشاركة في النهضة التنموية في منطقة حتا، حيث نستنير برؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، التي تشكل خارطة طريق نهتدي بها في مسيرة عملنا ومبادراتنا ومشاريعنا التطويرية الرامية إلى تحقيق رؤية الإمارات 2021، التي تؤكد عمل حكومة دولة الإمارات على ضمان استمرارية التنمية المستدامة وسعيها إلى حماية البيئة وتحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بما يتوافق مع طموحات القيادة الرشيدة في أن تصبح دولة الإمارات العربية المتحدة من أفضل دول العالم بحلول العام 2021.

وأضاف: «تشجيعاً على استخدام السيارات الكهربائية، تعمل الهيئة على إنشاء محطات لشحن السيارات الكهربائية ضمن مبادرة (الشاحن الأخضر) وذلك لتحفيز سكان منطقة حتا على استخدام هذه المركبات الصديقة للبيئة. دبي - البيان

Email