الجنسية والإقامة تدرس الاستغناء عن قسيمة الإقامة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 بحث المدراء العامون للإقامة وشؤون الأجانب بوزارة الداخلية في اجتماع لهم في عجمان، الإجراءات اللازمة والبدائل لعملية الاستغناء عن "قسيمة الإقامة" والتي تهدف لتحقيق الأهداف المرسومة من الوزارة لمنظومتها الجديدة للخدمات الذكية لقطاع شؤون الإقامة والجنسية والمنافذ التي أطلقتها مؤخراً وتتوافق مع توجهات الحكومة الاتحادية في تسريع تحقيق الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 منذ أن أطلقت المسرعات الحكومية.

وتسعى الوزارة إلى رفع نسبة تقليص الزمن المحقق ومراحل المعاملة ضمن المنظومة الذكية، حيث يتطلب حالياً قيام المتعامل بمراجعة مركز الخدمة لتثبيت الاقامة في وثيقة السفر وما يلزم ذلك من وقت وجهد، يمكن تقليله بالاستغناء عن القسيمة "ملصق الإقامة " بالتعاون وبالتنسيق مع الشركاء، وتقديم الخدمات الذكية بأفضل المعايير العالمية في منظومة عمل موحدة وإجراءات مبسطة تحقق رؤية حكومة الإمارات.

 كما استعرض المدراء العامون في الاجتماع والذي عُقد منتصف الأسبوع الماضي، نتائج تطبيق مبادرة (خفض المدة الزمنية لإصدار الإقامة) في عجمان احدى مبادرات المسرعات التي أطلقتها الحكومة الاتحادية.

وتركزت محاور النقاش على النتائج المحققه في المرحلة التجريبية التي تم تطبيقها في إقامة عجمان والتي تمكنت من تحقيق نسبة خفض بلغت 50% سواءً في عدد المراحل التي كان يقوم بها المتعامل وأيضاً في الزمن المستغرق لإنجاز واستلام المعاملة.

 

 

Email