بتوجيهات رئيس الدولة ومحمد بن زايد

افتتاح مستشفى خليفة في سيشل بـ 23 مليون درهم

■ محمد الخوري خلال إزاحة الستار عن لوحة المستشفى | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم المساعدات الإنسانية والتنموية لجمهورية سيشل، ودعم القطاع الصحي فيها، وبمتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، افتتحت المؤسسة مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي نفذته في جمهورية سيشل بتكلفة بلغت 23 مليون درهم ما يعادل 6 ملايين و258 ألف دولار أميركي.

وشارك في حفل افتتاح المستشفى محمد حاجي الخوري، المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وأحمد سعيد النيادي القائم بالأعمال في جمهورية سيشل وجين بول آدم، وزير الصحة في جمهورية سيشل، وجمع من المسؤولين من جمهورية سيشل. وبدأت مراسم الافتتاح، بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية، التي تجسد إنجاز هذا المشروع التنموي - الصحي، الذي أنشئ على مساحة 2125 متراً مربعاً، وتوجه الجميع بالدعاء لصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، على هذه المكرمة، التي تأتي في عام الخير وفي إطار المبادرات الإنسانية والتنموية التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة في العديد من دول العالم، حيث وصلت المؤسسة بمشاريعها التنموية والإغاثية إلى حوالي 90 دولة.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية: إن الفكرة الأولية لبناء المستشفى بدأت بالتنسيق مع وزارتي الصحة والتخطيط في جمهورية سيشل للتعرف على احتياجاتهم الصحية.

وأضاف: إن المؤسسة أنجزت كامل الأعمال الإنشائية بما فيها توريد وتركيب المعدات الطبية للمشروع خلال فترة زمنية قياسية، ويقع المشروع في جزيرة ماهي ويعتبر من أحدث المنشآت الصحية في جمهورية سيشل.

Email