محمد بن راشد ومحمد بن زايد يوجهان رسالة نصية شخصية للشباب

ت + ت - الحجم الطبيعي

 فاجأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشباب في الدولة اليوم برسالة نصية باللغتين العربية والإنجليزية للتهنئة بمناسبة اليوم العالمي للشباب الذي يصادف 12 أغسطس من كل عام فيما يلي نصها :  " بمناسبة اليوم العالمي للشباب نقول لكم .. أنتم الأمل وأنتم المستقبل .. وكل عام وأنتم بالوطن أعلى .. ومن أجل الوطن أقوى ..
وبدولتكم أكثر عزا وفخرا " .

من جهة أخرى أطلقت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب منصة إلكترونية تحتوي على تقرير وملخص لإنجازات الإمارات في تمكين الشباب وخطواتها وبرامجها وسياساتها في تفعيل دور الشباب وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للشباب .

واحتوت المنصة - التي يمكن الاطلاع عليها عبر الرابط الإلكتروني http://iyd.youth.gov.ae/ - على معلومات حول أول تشكيل وزاري لدولة الإمارات في عام 1971 والذي تضمن 13 وزيراً شاباً وخدمات التعليم للشباب في كل المراحل الدراسية داخل وخارج الدولة وبعثات رئيس الدولة التي تتيح للشباب فرصة التعلم مجاناً في أعرق الجامعات العالمية واشتملت المنصة أيضا على حقائق حول جهود دولة الإمارات في تزويد الشباب بالعلم حيث أن الإمارات لديها 750 مؤسسة تعليمية تخدم الشباب وتبلغ نسبة الشباب المتعلم 100 % .

وأعدت الإمارات أكثر من 3 برامج وطنية لتعزيز قيم الشباب إلى جانب منهج للتربية الأخلاقية للشباب وبرنامج وطني لإعداد الشباب في الخدمة العسكرية و15 برنامجا وطنيا لإعداد القيادات الشابة فضلا عن مختبرات علوم وفضاء للشباب وأجندة وطنية للشباب يشارك في تنفيذها أكثر من 70 مؤسسة وتشمل 140 مبادرة تخدم الشباب.

كما احتوت المنصة على جهود حكومة الإمارات في التفاعل مع الشباب ومنها الحلقات الشبابية التي طورّت لتكون منصة عالمية للتفاعل مع الشباب ومجلس الشباب التابع لمجلس الوزراء ومجالس للشباب في كل وزارة ومجالس للشباب في المؤسسات الحكومية والخاصة ومجالس للشباب حول العالم وحوارات وطنية حول الشباب وخلوات خاصة بهم.

وتحتوي المنصة أيضا على تفاصيل حول الخدمات الاجتماعية حيث توفر الإمارات لشبابها أراضٍ مجانية ومساكن للشباب وصناديق تقدم منحاً لزواج الشباب ورعاية صحية للشباب وأسرهم داخل وخارج الدولة.

وقالت معالي شما المزروعي " أجمل مفاجأة في صباح اليوم العالمي للشباب رسالة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، كلمات نفخر بها، وثقة تحمل الشباب مسؤولية هم بإذن الله في محلها " .. وأضافت " شكراً لأصحاب السمو .. بإذن الله معكم سنحقق المراكز الأولى، وبقيادتكم نصنع أفضل مستقبل، أنتم القدوة، وبقيادتكم خير الإمارات مستدام، وراسها مرفوع دائماً، شكراً من شباب الإمارات ".

وتابعت معاليها " إن قيادة الإمارات صنعت للعالم نموذجاً هو الأفضل في تمكين الشباب، والتفاعل معهم، والثقة بقدراتهم، والإنجاز بروح الشباب، أولوية شيوخنا هي سعادتنا، وقدرتنا على استغلال إمكانياتنا، أولويتنا نحن أن نخدم هذا الوطن، وطن أعطانا الكثير لننجز الكثير ".

وقالت المزروعي " قيادة الإمارات صنعت أفضل شباب، شباب يتحلون بقيم والدنا زايد، وعطاء صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله "، وريادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " وأخلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

 

Email