بدء العمل بتأشيرة الإمارات العلاجية الأحد

عزيز العامري خلال استعراض منظومة التأشيرة العلاجية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تبدأ الإدارة العامة للمنافذ والمطارات بقطاع الجنسية والإقامة والمنافذ بوزارة الداخلية، العمل التجريبي بتأشيرة الزيارة العلاجية اعتباراً من الأحد المقبل.

وقالت الإدارة العامة للمنافذ خلال ورشة عمل نظمتها بالتعاون مع هيئة الصحة بأبوظبي أمس، إنها تسعى إلى التعريف بمــنظومة تأشيرة الزيارة العلاجية، والإجراءات قبل تطبيقها اعتباراً من الســادس من الشهر الجاري لتمكين المنشآت الصحية المنضوية ضمن شبكة السياحة العلاجية من تقديم طلبات حصول المرضى الدوليين على تأشيرة السياحة العــلاجية لاستــقدامهم لتلقي العلاج في الدولة.

كما تم استعراض ومناقشة خطوات إتمام مشروع منظومة تأشيرة الزيارة العلاجية، المتمثلة في تعبئة المستشفيات المشاركة في شبكة السياحة العلاجية لنموذج الاستمارة الموحدة وإرسالها لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ لمنحها الصلاحية في طلب تقديم تأشيرة السياحة العلاجية لمرضاها الوافدين من الخارج للعلاج.

وأكد العميد عزيز حمود العامري، المدير العام للمنافذ والمطارات بوزارة الداخلية أنه بإمكان المرضى الدوليين الحـــصول على تأشيرة الزيارة العلاجية بشكل فردي أو جماعي لمدة 90 يوماً قابلة للتمديد عند الحاجــة وبطلب خاص من المستشفى.

للتفاصيل اقرأ أيضا ..

"الداخلية" تعلن العمل بتأشيرة الزيارة العلاجية ابتداءً من الأحد المقبل

 

Email