جريان الأودية والشعاب في رأس الخيمة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت مناطق شوكة وبراق والمناطق المجاورة جنوب إمارة رأس الخيمة، هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة أدت لانخفاض درجات الحرارة وجريان الشعاب والوديان الجبلية في تلك المناطق الجبلية، وما زالت السحب والغيوم تغطي سماء تلك المناطق ما ينذر بسقوط مزيد من أمطار الخير.

وأوضح سالم القايدي من أهالي منطقة شوكة، أن الأمطار التي شهدتها المنطقة أدت لجريان الوديان الجبلية وارتفاع منسوب المياه في سد شوكة، لافتاً إلى أن هطول الأمطار أنعش أجواء المناطق البرية والمفتوحة التي شهدت إقبالاً كبيراً من العائلات وأطفالهم للاستمتاع بجريان المياه من أعلى قمم الجبال المحيطة بالمنطقة في ظل انخفاض درجات الحرارة مقارنة بالمناطق الأخرى. وأشار إلى أن الرياح الشديدة أدت لاقتلاع بعض الأشجار وتطاير اللوحات الإعلانية على الطرق الرئيسية بالمنطقة.

وأوضح أحمد حمد الشحي مدير إدارة الخدمات العامة في رأس الخيمة، أن فرق الطوارئ بالدائرة باشرت أعمالها، أمس، في رصد الطرق المتأثرة من شدة جريان المياه والتعامل بشكل مباشر مع بلاغات الأهالي لسحب تجمعات مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية وأمام المساكن، وتحريك الآليات لإزالة الأشجار واللوحات المتطايرة، لافتاً إلى أن شبكات صرف الأمطار التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية ساهمت في تصريف المياه وعدم تجمعها.

Email