نظمتها هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية في القوات المسلحة

عبدالله بن زايد يشهد تخريج الدورة الصيفية التطوعية الثانية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شارك سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي أولياء الأمور فرحتهم واعتزازهم باحتفال القوات المسلحة بتخريج الدورة الصيفية التطوعية الثانية التي تنظمها هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بالقيادة العامة للقوات المسلحة بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بشأن المشاركة في الأنشطة التعليمية والثقافية والعسكرية التي تهدف إلى الارتقاء بقدرات طلاب وطالبات المدارس وتعزيز حب المعرفة والعلم والقيم الوطنية والأخلاق الحميدة لديهم.

حضر الحفل سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان واللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية واللواء الركن بحري طيار الشيخ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان نائب قائد القوات البحرية والشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة العين وعدد من الشيوخ وكبار ضباط القوات المسلحة وجمع من المدعوين من أولياء أمور وأقارب وذوي الخريجين.

قيم وطنية

وعقب الاستعراض ألقى الطالب الشيخ زايد بن محمد بن حمدان آل نهيان والطالبة شيخة عبدالله جمعة الحداد كلمة الخريجين حيث أكدا أن أولياء أمور الطلبة حرصوا على غرس القيم الوطنية في نفوس أبنائهم منذ الصغر وربوهم على حب الإمارات وطاعة ولاة الأمر واحترامهم وتقديرهم كما ربوهم على الاستعداد والتضحية في سبيل الوطن والدفاع عنه بالأرواح، مؤكدين أن هذه التربية كانت الدافع وراء حرص الأهل على انضمام أبنائهم لهذه الدورة التطوعية وتسابقهم للتسجيل فيها. وأدى الخريجون القسم قبل انصرافهم وهتفوا بحياة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله.

تجربة متميزة

من جانبها عبرت سمو الشيخة حصة بنت محمد بن زايد آل نهيان التي تشارك في الدورة الصيفية التطوعية للسنة الثانية على التوالي عن فخرها بخوض هذه التجربة المتميزة للمرة الثانية واستعدادها التام للمشاركة في الدورات القادمة بعد أن عززت مخرجاتها مختلف المهارات لديها على الصعيدين التعليمي والشخصي. وشاركت الشيخة فاطمة بنت عبدالله بن زايد آل نهيان للسنة الثانية على التوالي في هذه الدورة، مؤكدة أن مخرجات الدورة بالفعل حصدت نتيجتها منذ اللحظات الأولى لها في معسكرات التدريب بصبحة زميلاتها وشعرت بكل فخر وحماس عندما شهدت تزايداً كبيراً في عدد المشاركين في الدورة الثانية.

وأشارت إلى أن مشاركتها جاءت بدعم واهتمام مباشر من والدها سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي وتأكيده لها أن خدمة الوطن وقيادته الحكيمة التي سهرت على تحقيق الأمن والأمان لأبنائه واجب على كل مواطن ومواطنة وأن ما ستحظى به من مهارات وعادات عند انتهائها لمتطلبات البرنامج التطوعي سيعود بالنفع عليها. كما شاركت الشيخة حصة بنت محمد بن حمد آل نهيان للسنة الثانية بكل حماس وفخر متطلعة إلى تكرار المشاركة منذ تخريجها في العام الماضي بعد ما اكتسبت من مهارات شخصية ودفاعية وفائدة صحية تعود بالنفع على نمط الحياة والوعي التام بأهم التحديات التي تواجه الإنسان.

من جانبها عبرت الشيخة حمدة بنت سعيد بن حمدان آل نهيان عن سعادتها بالمشاركة في الدورة الصيفية التطوعية بهدف خوض تجربة والدها اللواء ركن بحري طيار الشيخ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان نائب قائد القوات البحرية. كما شاركت الشيخة حمدة بنت هزاع بن طحنون آل نهيان للمرة الثانية في الدورة الصيفية التطوعية. وعبرت الشيخة حمدة بنت خليفة بن محمد آل نهيان عن سعادتها بلقاء زميلاتها اللاتي شاركن في الدورة الصيفية التطوعية الأولى في العام الماضي وما لمسته من حماس وفخر في نفوس الجميع.

أما الشيخة ريم بنت أحمد بن حمدان آل نهيان فقد أوضحت أن مشاركتها في الدورة للسنة الثانية على التوالي جاءت لأربعة أسباب وهي الوفاء والإخلاص للوطن والقيادة، ولرفع رأس والدها الذي ظل يشجعها على المساهمة في خدمة الوطن. وشارك الشيخ زايد بن نهيان بن زايد آل نهيان إخوانه من أبناء الإمارات الالتحاق بالدورة الصيفية التطوعية الثانية. كما تميزت مشاركة الشيخ سلطان بن فلاح بن زايد آل نهيان بالحماس الدائم خلال مختلف الحصص التدريبية. من جانبه قال الشيخ محمد بن سعيد بن حمدان آل نهيان إن الدورة الصيفية التطوعية قادته إلى حب ممارسة الرياضة بشكل أكبر بعد أن تعززت لديه اللياقة البدنية والصحية من خلال التدريبات التي تلقاها على أيدي أمهر المدربين. وأتاحت مشاركة الشيخ ذياب بن سعيد بن حمدان آل نهيان في الدورة استثمار وقت الإجازة الصيفية بالطريقة المثلى واكتشاف مهارات جديدة.

Email