ترقية 26 % من موظفي «صحة دبي» خلال عامين

05

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد لقاء «قيادات في خدمتكم» الذي تنظمه هيئة الصحة في دبي للتواصل المفتوح بين قيادتها ومسؤوليها والجمهور، تفاعلاً كبيراً حيث تواصلت أمنة السويدي مدير إدارة الموارد البشرية في الهيئة مع جمهور المتعاملين مباشرة.

كما تلقت أمنة السويدي مجموعة من الملاحظات والشكاوى المتصلة بالترقيات والتعيينات، وأكدت أنه سيتم أخذها كافة بعين الاعتبار والاهتمام، ودراستها للبت فيها على الفور، بما يتفق والنظم المعمول بها.

وقالت إن الطلبات الفردية الخاصة بالترقيات والتنقلات، يتم دراستها كُلاًّ على حدة، ويصدر القرار في شأنها في إطار القانون والقواعد المنظمة، التي يراعى فيها المصلحة العامة، وحقوق الموظف في آن واحد.

لافتة إلى أن نسبة الترقية في الهيئة خلال العامين 2015-2016، وصلت لأكثر من 26 %، أي أنه تمت ترقية أكثر من ربع موظفي الهيئة في وقت قياسي، وكان لذلك أثره الإيجابي البالغ في رفع مستوى رضا الموظفين، خاصة أن الترقيات شملت جميع التخصصات ومختلف المستويات الوظيفية.

كما كان له الأثر الواضح في خفض معدل الدوران الوظيفي الذي وصل إلى 4 % في العام 2016، بعد أن كان 6 % في العام 2015.

ورداً على تساؤلات حول بيئة العمل في الهيئة، ودور إدارة الموارد البشرية في تهيئتها وتحفيز الموظفين، قالت إن هيئة الصحة في دبي أطلقت «ميثاق السعادة والإيجابية» لموظفيها، وذلك تحت عنوان «سيروتينين» أو هرمون السعادة، وهو أحدث المبادرات التي تتبنى الهيئة تنفيذها من خلال إدارة الموارد البشرية، لتحفيز الموظفين على الإبداع والابتكار، وتشجيعهم على العمل بروح الفريق الواحد.

وهذه المبادرة تتماشى مع توجهات الدولة، والميثاق الوطني للسعادة والإيجابية، وبرامجه، وهي تأتي ضمن حرص هيئة الصحة بدبي على توفير كل ما من شأنه إسعاد الموظفين.

Email