عبدالله بن زايد ووزير الشؤون الخارجية الجزائري يبحثان التعاون وأوضاع المنطقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، أمس، عبد القادر مساهل وزير الشؤون الخارجية الجزائري.

وبحث الجانبان - خلال اللقاء الذي عقد في ديوان عام الوزارة بأبوظبي - سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك بين دولة الإمارات والجزائر في العديد من المجالات أهمها السياسية والاقتصادية والأمنية.

كما تبادلا وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة وبحثا عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك مثل ليبيا وسوريا وفلسطين واليمن.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة وزير الشؤون الخارجية الجزائري، مشيداً بتطور العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والجزائر في شتى المجالات.

وأكد سموه أن العلاقات بين البلدين يسودها التفاهم وتطابق وجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وهناك حرص على دفعها بشكل مستمر نحو آفاق أرحب بما يلبي تطلعات قيادتي وشعبي البلدين.

إشادة

من جانبه أكد وزير الشؤون الخارجية الجزائري أن العلاقات بين دولة الإمارات والجزائر نموذجية واستراتيجية، وهناك حرص على تعزيزها في المجالات كافة.

وأشاد بالمكانة الرائدة التي تحتلها دولة الإمارات على الصعيدين العربي والدولي ودورها الرائد تجاه القضايا الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء فارس محمد المزروعي مستشار في وزارة شؤون الرئاسة.

Email