محمد بن زايد وقائد القيادة المركزية الأميركية يبحثان التعاون ومحاربة التطرّف والإرهاب

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس في قصر الشاطئ، الفريق أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأميركية الذي يزور البلاد حالياً.

ورحب سموه بالمسؤول الأميركي وبحث معه العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية وسبل تنميتها وتطويرها.

أمن المنطقة

كما جرى خلال اللقاء استعراض التنسيق والتعاون بين البلدين في عدد من المجالات العسكرية والدفاعية إضافة إلى الجهود المشتركة في محاربة التطرف والإرهاب وأهمية تعزيز هذا التعاون بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين ويحفظ أمن واستقرار المنطقة.

وتبادل سموه والفريق أول جوزيف فوتيل خلال اللقاء وجهات النظر حول آخر المستجدات والأحداث الراهنة في المنطقة إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضور

حضر اللقاء يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي والفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة وباربارا أليف سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الدولة والوفد المرافق لقائد القيادة المركزية الأميركية.

 

Email