يختزل مسيرة 60 عاماً من الإنجاز ويؤطّر مكتسبات الأمن والاستقرار

شرطة أبوظبي تعكس الموروث التاريخي بشعارها الجديد

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، شعارها الجديد الذي يعكس تصميمه الموروث التاريخي لإمارة أبوظبي، ويتطابق مع شعار حكومة أبوظبي، ويتكون من: «الصقر، والخنجر، وسعف النخيل، والإطار»، ويختزل مسيرة 60 عاماً من الإنجاز، والحفاظ على مكتسبات الأمن والاستقرار، وذلك ترجمة لرؤية القيادة الرشيدة في صون مقدرات الوطن، والريادة في مؤشرات التنافسية العالمية.

ودشن اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي، الشعار الجديد في الاحتفال الذي أقيم أمس في نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، إيذاناً ببدء تطبيقه، بحضور الدكتور أحمد مبارك المزروعي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وجاسم محمد بوعتابه الزعابي، رئيس مكتب اللجنة التنفيذية.

والدكتور مغير خميس الخييلي رئيس هيئة الصحة في أبوظبي، وسعيد عيد الغفلي رئيس هيئة أبوظبي للإسكان، ورياض عبد الرحمن المبارك رئيس دائرة المالية في أبوظبي، والدكتور راشد علي النعيمي المدير العام لمجلس أبوظبي للتعليم والمهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الشؤون البلدية والنقل واللواء مكتوم علي الشريفي المدير العام لشرطة أبوظبي ومديري القطاعات بشرطة أبوظبي، وكبار الضباط.

أولى المبادرات

كما أعلن الرميثي مبادرتين لشرطة أبوظبي بعد إطلاق الشعار الجديد، وهما الشارة التعريفية الجديدة لمنتسبي شرطة أبوظبي، وفرقتها الوترية الموسيقية التي تعنى بالموروث الوطني في الاحتفالات والتي قدمت أغنية من كلماتها مهداة لجنود الوطن خلال فعاليات الحفل.

واستعرض اللواء محمد خلفان الرميثي مراحل مسيرة شعار شرطة أبوظبي على مدى 60 عاماً حافلة بالعطاء والمنجزات، والتي تعزز ريادتها في العمل الشرطي الحديث، موضحاً أن الشعار يتكون من 4 عناصر وهي: الصقر الذي ينحدر من أفضل سلالات الصقور والذي يتميز ببنيته القوية.

وهو ذات الصقر المستخدم في شعار حكومة أبوظبي، والخنجر وهو رمز عملي وجمالي ينم عن مكانة المرء، وسعف النخيل الذي يبرز مكانة النخلة في الموروث الثقافي والتاريخي في إمارة أبوظبي، والإطار وهو مأخوذ من أول شعار لشرطة أبوظبي، واللون مستوحى من شعار حكومة أبوظبي.

وقال الرميثي: إن الشعار الجديد يأتي ترجمة لرؤية القيادة الرشيدة في مواصلة برامج التطوير والتحديث وفق أفضل المعايير العالمية في العمل الشرطي الحديث القائم على الإبداع والابتكار، ويجسد رسالة العمل الشرطي في تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين، وصون مكتسبات الوطن، وتأدية الواجبات والمسؤوليات بمهنية عالية، مؤكداً استمرارية العمل في إسعاد الجمهور وتلبية احتياجاتهم من الخدمات الشرطية، وتعزيز الشراكة المجتمعية على نحو يعكس الدور الريادي للمؤسسة الشرطية في النهضة الوطنية الشاملة.

وأوضح أن للشعار دلالات كثيرة تعكس مسيرة تطور شرطة أبوظبي وما حققته من منجزات على صعيد الأمن والاستقرار، ومواصلة الإبداع والتميز والعمل وفق أفضل المعايير العالمية ومواكبة ما يستجد من معرفة وتكنولوجيا وإدخال أحدث الأساليب في العمل الشرطي الذي شهد قفزات نوعية في التصدي للجريمة، والتوسع في تقديم الخدمات للجمهور بيسر وسهولة.

هوية

وذكر أن الشعار مستوحى من شعار حكومة أبوظبي الذي يعزز هويتها ويعكس تاريخاً متميزاً يتطلع إلى المستقبل، مشيراً إلى أن الحكومة تقدم كل الدعم اللازم للمؤسسة الشرطية لتمكينها من مواكبة المستجدات العصرية، واستخدام أفضل التقنيات، وتوظيف الإمكانات المتاحة لديها في تطوير وتحسين الخدمات وصون المكتسبات الأمنية التي حققتها على مدى العقود الماضية، لتبقى أبوظبي المدينة الأكثر أماناً.

وأضاف أن الشعار الجديد يعكس في مكوناته الصورة الحضارية لشرطة أبوظبي عبر مراحل تطورها، وصولاً إلى استخدام المنهجية العلمية والتكنولوجية الحديثة، وإدخال الابتكار والإبداع في عملها، ورفع قدرات العاملين وفق أفضل المعايير العالمية لتمكينهم من القيام بمهامهم ضمن استراتيجية شاملة لتطوير العمل.

مستجدات

وقال اللواء مكتوم علي الشريفي، المدير العام لشرطة أبوظبي: إن دعم القيادة الرشيدة مكّن شرطة أبوظبي من تحقيق قفزات نوعية في العمل الشرطي الحديث، مشيراً إلى أن الشعار الجديد ينسجم في ألوانه ومكوناته الأساسية مع شعار حكومة أبوظبي، التي تواكب مستجدات العصر التكنولوجية والتقنية، وتأهيل كوادرها وتحفيزهم على الإبداع والابتكار لضمان تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين، من أجل إسعادهم، وزيادة مؤشرات رضاهم بالمؤسسة الشرطية.

مكانة مرموقة

استعرض اللواء محمد خلفان الرميثي مسيرة شعار شرطة أبوظبي، التي تبوأت مكانة مرموقة في العمل الشرطي الحديث، وحافظت على ريادتها وتميزها، وظل على مدى 60 عاماً يزهو بالإنجازات، فقد تأسست عام 1957 وكان شعارها على شكل حلقة، كتب عليها «شرطة أبوظبي».

وقال: إنه في نهاية الستينيات وبعد تولي المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي، طور شرطة حديثة آنذاك، وكان الشعار عبارة عن أعلام الإمارة، ورسمة على هيئة «ظبي». وفي بداية السبعينيات الذي تزامن مع اتحاد الإمارات تم تغيير الشعار بحيث تكوّن من الصقر والخنجرين، ودون عليه «الأمن العام أبوظبي».

وفي منتصف السبعينيات وبعد قيام اتحاد الإمارات تحوّل هذا الشعار ليضم سبع نجوم ممثلة بالإمارات السبع، ونجمة كبيرة في الوسط ترمز إلى الدولة والصقر، وأصبح شعاراً لوزارة الداخلية ولشرطة أبوظبي.

Email