ربط مراكز فحص اللياقة بدبي تقنياً

■ ميساء البستاني

ت + ت - الحجم الطبيعي

انتهت هيئة الصحة بدبي من ربط مراكز فحص اللياقة الطبية والصحة المهنية، بأحدث النظم التقنية، التي أتاحت للمتعاملين من القاصدين للمراكز فرصة الحصول على خدمات راقية المستوى، وبشكل متكامل، يمكن المتعامل من إنهاء جميع الإجراءات السابقة لعملية الفحص داخل المركز نفسه، أو من خلال المكاتب المعتمدة، بكل سلاسة ويسر.

تحول استثنائي

وأكدت ميساء البستاني مدير إدارة خدمات اللياقة الطبية في هيئة الصحة بدبي أن التحول التقني الاستثنائي في خدمات فحص اللياقة الطبية - الذي سيبدأ العمل به بداية أغسطس المقبل - يتيح فرصة الحصول على تقارير (نتائج الفحص) إلكترونياً سواء للمتعامل أو الجهات المختصة دون الحاجة إلى إصدار الشهادة الورقية.

وأكدت أن أتمتة نظام وخدمات المتعاملين في مراكز فحص اللياقة الطبية، هي من المسارات التطويرية المهمة التي توليها الهيئة جل اهتمامها، وفق توجهات حكومة دبي ورؤيتها المستقبلية، وحرصها على تقديم خدمات تفوق توقعات المتعاملين وتستحوذ على رضاهم وتسعدهم في الوقت نفسه، موضحة في الوقت نفسه أن الهيئة تعمل على تحقيق ثلاثة أهداف رئيسة من هذا التحول، وهي: تحسين رحلة المتعامل، وتقليل وقت الانتظار، وتقديم جميع الخدمات في مكان واحد.

شروط وضوابط

وأعلنت ميساء البستاني عن اعتماد اكثر من 40 مكتباً لإنجاز معاملات المراجعين إلكترونياً، موضحة أن عملية التحول تتم على مراحل، وأن الهيئة رأت ضرورة الاستعانة بمجموعة من المكاتب للاستمرار في العمل مع مراكز فحص اللياقة، وفق الشروط والضوابط، والنظام الجديد، بهدف تبسيط الإجراءات، وتوسيع نطاق التسهيلات المقدمة للمتعاملين، مع ضمان موافقة عمليات التسجيل للنظم واللوائح. وتابعت: أن الهيئة ستقوم في المراحل القادمة من تطبيق النظام من فتح قنوات جديدة للمتعاملين لتسهيل إجراءات حصولهم على خدمات الدفع والتسجيل وسيتم الإعلان عنها لاحقاً.

Email