المنصوري لـ «البيان»: إنهاء أزمة المواقف

1230 موقفاً مبتكراً لمبنى محكمة التمييز الجديد

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت محاكم دبي عن نيتها إنشاء مبنى جديد مستقل لمحكمة التمييز، بالقرب من مبناها الحالي، بالشراكة مع القطاع الخاص، موضحة ان هذا المشروع «الاستثماري» يتضمن مكاتب لبنوك ومحامين ومستشارين قانونيين، سيوفر حلا جذريا لمشكلة قلة المواقف التي يعاني منها متعاملو المحاكم بشكل يومي.

وقال طارش المنصوري المدير العام، لـ«البيان»: إن محاكم دبي حصلت على الموافقة من الحكومة لإنشاء مبنى جديد مستقل لمحكمة التمييز في المساحة الواقعة بين المبنى الحالي لمحاكم دبي وبين جسر آل مكتوم، مرجحا البدء في تنفيذ المشروع قبل نهاية العام الحالي.

وأضاف إن مبنى التمييز يضيف شراكة جديدة بين المحاكم والقطاع الخاص الذي سيتولى بناء وتنفيذ المشروع على نفقته مقابل الاستفادة من عائدات المواقف «المؤتمتة» التي سيتم إنشاؤها أسفل المبنى.

وأكد المنصوري أن المواقف التي سيتم تخصيصها أسفل مبنى محكمة التمييز ستسهم بشكل كبير في إيجاد حل جذري لقلة المواقف الحالية المخصصة للمبنى الرئيسي للمحاكم، لافتا إلى وجود خطة لتوفير 1230 موقفا تدار بطريقة مبتكرة وآلية كخطوة متقدمة لإسعاد المتعاملين والمساهمة في إنجاز معاملاتهم في اسرع وقت ممكن.

حلول مناسبة

وقال مدير عام المحاكم: نعمل في «محاكم دبي» باستمرار على إيجاد حلول مناسبة واتخاذ إجراءات فاعلة في سبيل توفير مواقف كافية للمراجعين، تماشياً مع مساعينا الحثيثة لتسهيل إتمام المعاملات وإسعاد المتعاملين، ولعلّ أبرز هذه الإجراءات يتمثل في ابتكار خدمات ذكية ومتكاملة تجسد غايات «خطة دبي 2021» في بناء حكومة ذكية ومبدعة وسبّاقة من شأنها ابتكار الحلول الفاعلة التي تسعد الناس وتضمن الرفاه للمجتمع.مواقف ذكية

وأضاف: حرصاً منا على مواجهة التحديات ذات الصلة بتوافر المواقف للمتعاملين، نركز جهودنا حالياً على زيادة عدد مراكز الخدمات المنتشرة في إمارة دبي لتخفيف الضغط على مقر «محاكم دبي»، فضلاً عن تعهيد خدمات لمكاتب الطباعة وتوسيع نطاق تبني «الطلبات الذكية» وخدمات الكاتب العدل المتنقل، وننظر بتفاؤل حيال مشروع موقف السيارات الذكي الذي سيكون أسفل مبنى محكمة التمييز الجديد، كخطوة متقدمة لإسعاد متعاملينا، باعتباره أحد الحلول الفاعلة والمبتكرة لتوفير مواقف كافية بسعة 1230 سيارة.

و قال المنصوري: هناك مبنى «المحكمة العمالية»، الذي اقترب موعد انتهاء الأعمال التصميمية الخاصة به، سيكون له أثر إيجابي لافت على صعيد حل قضية مواقف السيارات جذرياً.

وفي الوقت الذي أعلن فيه المدير العام عن قرب التوصل لحل مشكلة المواقف أمام المبنى الرئيسي للمحاكم، كشف المسؤول نفسه عن اتفاقية بين «المحاكم» وبلدية دبي لتوفير 300 موقف لموظفي ومراجعي محكمة الأحوال الشخصية في القرهود.

Email