بدء تلقّي مشاركات جائزة الإمارات للتوطين مطلع سبتمبر

■ جانب من ورشة نظمتها وزارة الموارد البشرية والتوطين للتعريف بالجائزة | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين فتح باب تلقي المشاركات في«جائزة الإمارات للتوطين» اعتباراً من مطلع شهر سبتمبر وحتى 15 أكتوبر المقبلين.

ومن المقرر أن يتم تقييم المشاركات خلال الفترة من 16 أكتوبر إلى 31 ديسمبر المقبلين، تمهيداً للإعلان عن الفائزين في فئات الجائزة خلال شهر يناير من العام المقبل.

جاء ذلك خلال ورشة نظمتها الوزارة في فندق جراند حياة في دبي للتعريف بالجائزة، بحضور ممثلي عدد من منشآت القطاع الخاص.

ثقافة التميز

وقالت فريدة آل علي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لتوظيف الموارد البشرية الوطنية: إن الوزارة ستعقد خلال الفترة المقبلة ورشاً أخرى لإطلاع المؤسسات على الجائزة التي تستهدف نشر ثقافة التميز وبث روح المنافسة الإيجابية بين مؤسسات القطاع الخاص، بهدف تعزيز فرص توظيف المواطنين في القطاع الخاص وتحفيزها على توفير بيئة عمل جاذبة للمواطنين وضمان استمرارهم في وظائفهم.

وتم خلال الورشة استعراض فئات ومعايير الجائزة وطرق عمل أدوات التقييم إلى جانب استعراض دليل المصطلحات والتعريفات الفنية، التي تساعد المنشآت على فهم مؤشرات النتائج وكيفية احتسابها، إضافة إلى عدد من البيانات والمعلومات ذات الصلة.

3 مستويات

وتضم الجائزة فئتين رئيسيتين تشمل الأولى المؤسسات ضمن ثلاثة مستويات وهي المنشآت الكبيرة التي يزيد عدد موظفيها على ألف موظف، والمنشآت المتوسطة التي يتراوح عدد موظفيها بين 501 و 999 موظفاً، والمنشآت الصغيرة التي لا يتجاوز عدد موظفيها 500 موظف.

وتشمل الفئة الثانية الأفراد تحت مسمى «رائد التوطين» وهي عبارة عن وسام يمنح لشخصية وفقاً معايير محددة، ولديها مساهمات متميزة في مجال تنمية وتوظيف المواطنين في القطاع الخاص، وذلك وفق معايير محددة تتمثل في أن يكون للمرشح رؤية شخصية ومسؤولية مجتمعية ونشاطات تطوعية خاصة بالتوطين ومشاركات في نشر ثقافة التوطين وتسويقها بالقطاع الخاص بالدولة.

وتضم الجائزة ثلاثة مستويات «الفئات البلاتينية والذهبية والفضية» ويتم الحصول عليها وفقاً لمؤشرات يتم تحديدها وفقاً لمعايير رئيسية وفرعية.

وتتلقى الوزارة مشاركات الجائزة من خلال الموقع الإلكتروني www.mohre.gov.ae

Email