«حمدان بن راشد للموهبة والإبداع» يحرز برونزية المسابقة العالمية للروبوت

■ الطلبة المشاركون في المسابقة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والإبداع، الميدالية البرونزية في البطولة العالمية للروبوت 2017، والتي أقيمت في واشنطن. ومثل جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، 5 طلبة من الموهوبين المنتسبين لمركز حمدان للموهبة والإبداع في هذه البطولة السنوية، التي ضمت أكثر من 160 فريقاً ممثلين لـ 157 دولة.

وقال الدكتور جمال المهيري نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام للجائزة، إن هذا الإنجاز الذي حققه فريق الجائزة، يُعد إنجازاً للطلبة، وتحفيزاً لهم لخوض المزيد من التحديات العالمية، موضحاً أن فريق الجائزة يمثل نخبة من الطلبة الموهوبين الذين تم اكتشافهم ورعايتهم في إطار الخطة الوطنية لرعاية الموهوبين التي ترعاها الجائزة، مضيفاً أن إنجازات مركز حمدان للموهبة والإبداع، تفي بالأهداف الاستراتيجية التي خصصتها الجائزة، في إطار تمكين الطلبة الموهوبين في المشاركات الدولية، وكذلك تعزيز الحضور العالمي للدولة في مجال الاهتمام بالموهبة، واستثمار الطاقات الطلابية لدعم البرامج التي تستهدف الاندماج في الفكر والثقافة العالمية في معالجة التحديات التي يواجهها كوكب الأرض.

وتقدم نائب رئيس مجلس الأمناء، الأمين العام للجائزة، بجزيل شكره إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، راعي الجائزة، لما يوليه من اهتمام ورعاية للتعليم، وما يقدمه من دعم في مجال صناعة التميز التعليمي ورعاية الموهوبين، وتشجيع الابتكار، ما يسهم في تطور التعليم وتقدم المجتمع.

إنجازات

ومن جانبها، أكدت الدكتورة مريم الغاوي مديرة إدارة رعاية الموهوبين، أن الإنجاز الذي حققه فريق مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والإبداع، يُضاف إلى إنجازات ونجاحات الجائزة، ويعتبر أيضاً تتويجاً للجهود المبذولة والدعم اللا محدود الذي يُقدم للطلبة الموهوبين من قبل الجائزة.

Email