1.07 مليار درهم عائد جمارك دبي التراكمي من تطبيق الابتكارات

حسين الفردان خلال شرحه للوفود الزائرة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغ العائد التراكمي لتطبيق أفكار وابتكارات التطوير في جمارك دبي وما نجم عنها من ترشيد للنفقات انطلاق العمل بأنظمة الأفكار والاقتراحات في العام 2004 وحتى نهاية العام 2015 ملياراً وسبعين مليون درهم.

وبلغ عدد الأفكار التي قدمها الموظفون في مركز الابتكار بجمارك دبي خلال هذه المدة 17 ألفاً و771 فكرة، وحصلت جمارك دبي على 59 جائزة محلية وعالمية في مجال الإبداع والابتكار، توزعت إلى 42 جائزة عالمية و17 جائزة محلية من ضمنها 11 جائزة من برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز.

وعززت جمارك دبي جهودها لنقل المعرفة مع مختلف الجهات الحكومية، حول أحدث ما توصلت إليه أنظمة الأفكار والاقتراحات في العالم على صعيد التعامل مع اقتراحات الموظفين وتطويرها لتصبح أفكاراً منتجة تدعم الأداء الحكومي.

ولتحقيق هذا الهدف، استقبل مركز الابتكار في إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي في جمارك دبي وفوداً زائرة من هيئة الإمارات للهوية ومركز الإبداع الابتكار في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي ودائرة الأراضي والتنظيم العقاري بعجمان، وأطلعهم على استراتيجية الابتكار في جمارك دبي.

وقدم حسين الفردان مدير مركز الابتكار في جمارك دبي للوفود الزائرة عرضاً شاملاً عن الإجراءات المطبقة في الدائرة لتطوير البيئة المحفزة للإبداع والابتكار.

Email