طقس شديد الحرارة ومغبر مع احتمال سقوط أمطار

منخفض جوي يتسبب في تدني الرؤية على الطرقات

توقع رياح مثيرة للأتربة تحجب الرؤية | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

شدد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل على ضرورة أخذ الحيطة والحذر لتدني مدى الرؤية الأفقية إلى نحو 1500 متر على معظم المناطق المكشوفة من الدولة، وذلك نتيجة تأثر الدولة بمنخفض جوي عميق نسبياً، ما أدى إلى هبوب رياح جنوبية نشطة مثيرة للغبار والأتربة.

وأشار المركز إلى سقوط أمطار خفيفة صباح أمس على منطقة بني ياس والقوع (المناطق الجنوبية من الدولة) نتيجة المنخفض الجوي، متوقعاً استمرار تأثر الدولة بالمنخفض الجوي خلال الأيام الثلاثة المقبلة، مشيراً إلى أنه يتمركز جنوب غرب الدولة.

وتوقع المركز أن يستمر الطقس حاراً إلى شديد الحرارة ومغبراً بوجه عام، وغائماً جزئياً أحياناً، وتزداد كميات السحب المتوسطة خاصة على المناطق الشرقية والجنوبية من الدولة مع احتمال سقوط بعض الأمطار الخفيفة خلال الليل والصباح، ويحتمل تكون بعض السحب الركامية على بعض المناطق الجبلية الشرقية بعد الظهر.

كما توقع أن تكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة بوجه عام، تكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً على المناطق المكشوفة، وتزداد الرطوبة النسبية خلال الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية، والبحر متوسط الموج يضطرب أحياناً في الخليج العربي ليصل إلى 6 أقدام بالعمق، ومتوسط في بحر عمان.

وأوضح المركز أن أعلى درجة حرارة سجلت على الدولة أمس بلغت 49.3 درجة مئوية على منطقة مزيرعة في تمام الرابعة عصراً، فيما سجلت أقل درجة حرارة على جبل جيس، إذ بلغت 25.1 درجة مئوية في تمام الساعة 5 والنصف صباحاً.

Email