الخييلي: حريصون على الإصلاح والتأهيل

«الداخلية» تحتفل باليوم العالمي للنزلاء

■ خليفة الخييلي خلال حضور الاحتفال | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، احتفلت وزارة الداخلية، أول من أمس، باليوم العالمي للنزلاء، الذي نظمته الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بالوزارة، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة، في فندق فيرمونت باب البحر بأبوظبي.

وتضمنت فعاليات الاحتفال، تنظيم الملتقى التثقيفي، إضافة إلى تنظيم معرض منتجات نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية بوزارة الداخلية.

تأهيل

وأكد اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية بالإنابة، حرص القيادة الشرطية على توفير السبل الكفيلة بإصلاح وتأهيل النزلاء، وإعادة دمجهم في محيطهم الاجتماعي والأسري، ليكونوا فاعلين في مجتمعهم.

وقال إن المؤسسات العقابية والإصلاحية في الدولة، حريصة على توفير سبل الرعاية والإصلاح والتأهيل لنزلاء المؤسسات، ممّن جنحوا عن طريق الصواب، والعمل على إعادتهم ودمجهم في المجتمع على نحو إيجابي قويم.

اهتمام

وأعرب العميد حمد خميس الظاهري مدير عام المؤسسات العقابية والإصلاحية بالإنابة في وزارة الداخلية، في كلمة له بالحفل، عن الشكر والتقدير للحضور، على تشريفهم هذا الاحتفال الذي يوافق الذكرى السنوية لليوم العالمي للنزلاء في الثامن عشر من يوليو من كل عام، والذي يقام تلبية للمبادرة الكريمة التي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة.

ولفت إلى أن أهداف هذا الاحتفال تتجسد في كونها حافزاً للاهتمام بالنزلاء الذين يوجدون في المؤسسات العقابية والإصلاحية، ويتطلعون للعودة إلى الحرية والحياة الكريمة، والاندماج مع أسرهم ومجتمعهم، ليكونوا أفراداً صالحين.

كما ألقى القاضي الدكتور حاتم علي مدير مكتب الأمم المتحدة، المعني بمكافحة المخدرات والجريمة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، كلمة بهذه المناسبة، توجه فيها بالشكر والتقدير إلى المسؤولين في وزارة الداخلية.

تعاون

نظمت إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة بالتعاون مع إدارة الشرطة المجتمعية ودائرة محاكم رأس الخيمة، احتفالية لأبناء وذوي النزلاء بالمؤسسة تزامناً مع اليوم العالمي للنزيل.

Email