المري: «إصلاحية دبي» فاقت مثيلاتها في رعاية النزلاء والالتزام بحقوق الإنسان

عبدالله المري خلال تفقده الإدارة بحضور خليل المنصوري | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد اللواء عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، بمستوى الإنجازات التي وصلت إليها الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية، التي شملت مُختلف جوانب العمل الإداري والميداني إضافة إلى منظومة تأهيل النزلاء في الجوانب العلمية والدينية والمهنية والرياضية، والتي أضحت تفوق مثيلاتها في دول العالم من خلال تطبيقها للمعايير الدولية في مجال رعاية النزلاء والالتزام بمواثيق ومبادئ حقوق الإنسان العالمية.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية للإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية وكان في استقباله اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، والعميد علي محمد الشمالي، مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية، ومديري الإدارات الفرعية.

غرفة العمليات

واستهل اللواء عبد الله خليفة المري جولته بزيارة غرفة العمليات والتي اطلع خلالها على أنظمة الرقابة التقنية والتشغيلية، ومن ثم قام بجولة تفقدية شملت كلاً من إدارة تنفيذ الأحكام المعنية بمتابعة كل أمور النزلاء القانونية والإدارية، التي كفلها قانون تنظيم المنشآت العقابية والإصلاحية ولائحته التنفيذية، بعدها انتقل إلى مجمع عيادات المنشأة ومركز الحجر الصحي للوقوف على الإجراءات المتبعة بشأن فحص النزلاء وآلية تقديم العلاج الوقائي والطبي.

وواصل اللواء المري جولته التفقدية على قاعات التعليم والتدريب المخصصة للبرامج والأنشطة المهنية والتعليمية والدينية والرياضية للنزلاء والمكتبة، التي تمتلك رصيداً هائلاً من الكتب القيمة ذات المواضيع الهادفة.

كما تفقد قاعة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للابتكار والتميز والتي تمّ تجهيزها وفق إمكانات تخصصية راقية بحيث أصبح بإمكان نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية مواصلة مشوارهم التعليمي أثناء قضاء فترة العقوبة داخل المؤسسة في أعرق الجامعات والكليات المعترف بها سواء داخل الدولة أو خارجها وفي شتى التخصصات من خلال نظام الدراسة عن بُعد، وتُعد القاعة ذات الاستخدام المتعدد حيث تمّ اعتمادها نظاماً ذكياً مرئياً للمحاضرات الدينية عن بعد للنزلاء بالتنسيق مع «دار البر» بدبي.

كما اطلع اللواء عبد الله خليفة المري على المشاريع الابتكارية التي تنفذها الإدارة متمثلة في مشروع الزراعة المائية الهادف إلى إيجاد بيئة مثالية للزراعة باستخدام التقنيات الحديثة ومشروع توليد الحركة المستدامة المدفوعة بالجاذبية.

وقام القائد العام لشرطة دبي بزيارة قسم الحرف وشاهد مشروع تركيب وتجميع السيارة الصحراوية ( البقي) buggy .

واختتم القائد العام لشرطة دبي جولته بتفقد حضانة أطفال النزيلات بإدارة سجن النساء واطلع على التجهيزات والاحتياجات التي تم توفيرها للنزيلات الأمهات وأطفالهن والرعاية الصحية المُقدمة لهم في خطوة تهدف إلى توفير بيئة مثالية بعيداً عن أجواء السجن.

Email