عبد الله بن زايد يبحث والرئيس الأرميني علاقات التعاون

عبد الله بن زايد خلال لقائه سيرج سركسيان | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل الرئيس سيرج سركسيان رئيس جمهورية أرمينيا، أمس الأول، سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها سموه إلى أرمينيا.

ونقل سموه خلال اللقاء، تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إلى رئيس جمهورية أرمينيا، وحرصه على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وتمنياته لأرمينيا وشعبها الصديق دوام التقدم والازدهار. ومن جانبه، حمل الرئيس سيرج سركسيان، سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، تحياته إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، متمنياً له موفور الصحة والسعادة، ولشعب دولة الإمارات المزيد من التطور والرخاء. وبحث الجانبان خلال اللقاء، أوجه توطيد التعاون الثنائي بين البلدين، ووسائل تعزيزها في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، كما تبادل الجانبان وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ورحب رئيس جمهورية أرمينيا، بزيارة سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون المشترك مع دولة الإمارات في شتى المجالات.

من جانبه، أكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، أن علاقات التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية أرمينيا، تشهد تطوراً مستمراً، في ظل رعاية واهتمام قيادة البلدين. كما التقى سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، أمس الأول، كارين كارابيتيان رئيس وزراء أرمينيا. وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة، وبحثا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وأكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد، حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك مع جمهورية أرمينيا، والمضي قدماً نحو تطويرها في مجالات عديدة.

والتقى سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، أمس الأول، إدوارد نالبانديان وزير خارجية أرمينيا. وتم خلال اللقاء، استعراض مستجدات الأوضاع في المنطقة، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وأكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، أن دولة الإمارات وأرمينيا، ترتبطان بعلاقات متميزة، وهناك حرص مستمر على تعزيز هذه العلاقات في المجالات كافة، حضر اللقاءات، الدكتور جاسم محمد القاسمي سفير الدولة لدى أرمينيا.

زيارة

ومن جانب آخر، زار سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، أمس الأول، نصب شهداء الإبادة الجماعية للأرمن، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها سموه إلى جمهورية أرمينيا. ورافق سموه خلال الزيارة، أرمن بابيكيان نائب وزير خارجية أرمينيا، وهيك دمويان مدير متحف الإبادة الجماعية للأرمن، والدكتور جاسم محمد القاسمي سفير الدولة لدى أرمينيا.

ووضع سموه إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري، الذي يخلد ذكرى الأرمن الذين قتلوا مطلع القرن الماضي. ثم وقف، سموه دقيقة صمت على أرواح شهداء الإبادة الجماعية للأرمن.

كما وضع سموه زهرتين أسفل «شعلة الخلود»، المقامة على عمق متر ونصف، وتبقى مشتعلة طوال العام، تخليداً لذكرى ضحايا الأرمن. وأبدى سموه، سعادته بزيارة هذا المعلم التاريخي البارز، مؤكداً حرص الإمارات على تعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي بين الشعوب، ونشر رسائل الخير والسلام في شتى ربوع العالم.

Email