محمد بن زايد ووزير الخارجية الفرنسي يبحثان تعزيز العلاقات ومحاربة التطرف والإرهاب

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس في قصر الشاطئ جان إيف لو دوريان وزير خارجية فرنسا الذي يزور الدولة ضمن جولة له في المنطقة.

وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها، بما يخدم المصالح الاستراتيجية المشتركة.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء التعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والعلمية والثقافية وأهم الأفكار والمشاريع المشتركة المعنية بتوثيق العلاقات بين البلدين الصديقين في ضوء حرص قيادتي البلدين على تنميتها إلى آفاق أوسع.

وتطرق الحديث إلى الجهود التي يبذلها البلدان بالتعاون مع المجتمع الدولي في سبيل محاربة التطرف والإرهاب وتجفيف منابعه ومصادر تمويله والعمل المشترك في إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة، كما تطرق الحديث إلى آخر التطورات والمستجدات ومجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر حولها.

حضر اللقاء معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي ولودوفيك بوي سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon