إشادة واسعة بقصيدة محمد بن راشد

«الدّربْ واضحْ» تلامس الوجدان الخليجي

ت + ت - الحجم الطبيعي

حظيت قصيدة «الدَّربْ واضحْ» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بإشادات واسعة النطاق خليجياً وعربياً، وسط إجماع على أنها تشكل خارطة طريق لتجاوز الأزمة التي نجمت عن خروج قطر عن الإجماع الخليجي.

واتفقت آراء مواطني المنطقة والعالم العربي الذين تناقلوا وأعادوا نشر القصيدة عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، على أنها تجسد حكمة وبعد نظر سموه ورؤيته للحفاظ على وحدة مجلس التعاون الخليجي، من خلال مناصحة صادقة لقطر حددت أهمية العلاقات المشتركة ومخاطر الخروج عن إجماع دول التعاون.

كما أشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالعلاقات الوطيدة التي تربط سموه مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، واتفاق الرؤى بشأن خير المنطقة والعالم العربي.

وقد تصدر وسم #الدرب_واضح، الذي أطلقه مغردون، ترند الإمارات، وذلك تفاعلاً مع قصيدة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وأكد المغردون أن الإمارات، ولله الحمد، أينما حلت تسارع إلى تضميد الجراح، ونشر الأفراح، في سياسة واضحة تجلب الخير، وخطوات ثابتة تعين الغير، مشيرين إلى أن سياسة الدولة واضحة جداً، وهو سر قوة الدولة وقيادتها وعزمها وحزمها.

وقال أحد المغردين: «كشفت كلمات قصيدة «الدَّربْ واضحْ» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن عمق وقوة علاقته بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وهذه هي قيادة الإمارات التي نفتخر بها».

وأضاف آخر: «الدرب واحد والقلب واحد والوطن واحد والدرب واضح واللي ما يشوفه او ما يفهمه نقوله توَكل ويحفظك الله ودربك غير عن دربنا».

وقال مدوّن: «قطر عبر دعمها الجماعات الإرهابية وإمدادها بالسلاح واحتضانها للجماعات التكفيرية والمتشددة تخالف الإجماع الخليجي»، وأضاف آخر: «الدرب واضح يا قطر.. قالها فارس الشعر بوراشد، رعاه الله، إما تتبعون الدرب الصحيح ولا مع السلامة».

وقال آخر: «كلموكم عرب وبالزين ماشي فايدة، قصيدة فارس العرب «الدَّربْ واضحْ» يبالها تفسير بعد؟ اصحوا من غفلتكم يا أهل قطر إذا فات الفوت ما ينفع الصوت».

وتابع أحدهم: «سياسة دولة الإمارات واضحة جداً، فلا شيء عندنا نخفيه، وهذا سر قوة دولتنا وقيادتنا وعزمها وحزمها، وهذا ما لا يفهمه البعض».

وأضاف مدون: «الدرب واضح رد على مرتزقة قطر وتأكيد على أن البيت متوحد».

وقال آخر: «في الدرب واضح لخص سموه معنى أخلاق الإمارات المستمدة من أخلاق الإسلام في التعامل مع المسيء، فبالرغم من إساءته خاطبه بالكلمة الطيبة، ومن أخلاق سموه لا بد أن نستمد درساً في كيفية محاورة كل من أساء لنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليس بالمثل بل بالكلمة الطيبة والفعل».

Email