المركز الرسمي للإفتاء يصدر 65614 فتوى خلال رمضان 2017

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل المركز الرسمي للإفتاء خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1438ه ـ 2017 م نحو 65 ألف و 614 فتوى، وتنوعت أسئلة الجمهور بين العبادات والمعاملات وفتاوى النساء الخاصة وشؤون الأسرة.

وفي التفاصيل أوضح الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف أن "الدعم الكبير والمتواصل من القيادة الرشيدة  للشأن الديني في الدولة والمجتمع، قد مكن الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف من تقديم أرقى ما لديها من خدمات للمجتمع"، مشيراً إلى أن المركز الرسمي للإفتاء كان خلال الشهر الفضيل كخلية نحل لا تهدأ فيها أسئلة الجمهور عبر الهواتف والرسائل الإلكترونية، من داخل الدولة وخارجها.

وبين الدكتور الكعبي أن المركز كان قد استعد لهذا السيل المتدفق والمتوقع من الفتاوى والأسئلة الشرعية فرفع من طاقته التشغيلية على ثلاث فترات يومياً من الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء وبطاقم يتكون من  60 مفتياً، مع توفير كامل التجهيزات التكنولوجية والوسائل المتكاملة  الأخرى، الأمر الذي أذهل العلماء ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة  ـ حفظه الله ـ.

وأوضح أن العلماء ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة  ـ حفظه الله ـ  قد زاروا المركز واطلعوا عن كثب على التجهيزات الأحدث تكنولوجياً لخدمات المركز المتطورة وامتلاك المفتين ناصية التعامل الذكي  في استخدامها لتنظيم وأرشفة واستدعاء وإصدار الفتوى الجماعية المحققة علمياً والمدققة لغوياً بثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والأوردو.

وأضاف رئيس الهيئة "من المعلوم في صناعة الفتوى، أن الفتوى الجماعية هي الأقوى والأكثر دقة ومصداقية مما كان من تصدي المفتي الواحد للفتوى، فمنهج المركز الرسمي للإفتاء بهذا المستوى هو الأحدث عالمياً، وهذا ما يفسر هذا التدفق الكبير عليه من الجمهور".

Email