محمد المري يتفقد سير العمل في أول أيام العيد

مطار دبي بوابة سلام لشعوب العالم

■ محمد المري خلال الجولة يرافقه عبيد بن سرور وطلال الشنقيطي | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد اللواء محمد المري مديرعام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي استعداد الموظفين بجميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية لاستقبال المسافرين من زوار الدولة، وتسهيل إجراءات السفر لهم خلال أيام عيد الفطر، وقال إن «إقامة دبي» حريصة على ترجمة توجهات صاحب السموالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،رعاه الله، في أن يكون مطار دبي الدولي «بوابة سلام» تطل منها شعوب العالم على شعب دولة الإمارات العربية المتحدة، ورؤيته في أن يكون مطار دبي الدولي أيقونة السعادة والأمن والاطمئنان لكل مسافر.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية التي قام بها لقطاع المنافذ الجوية في مطار دبي الدولي والتي شملت صالات القادمين والمغادرين في مباني المطار 1 و 2 و 3، رافقه خلالها اللواء عبيد مهير بن سرور نائب المدير العام والعميد طلال الشنقيطي، مساعد المدير العام لقطاع المنافذ الجوية، والعميد حسين إبراهيم مساعد المدير العام لقطاع الدعم المؤسسي، والعميد عوض العويم مساعد المدير العام لقطاع الموارد البشرية والمالية، والعميد أحمد المهيري مدير إدارة الجنسية بدبي والعقيد خلف الغيث،مساعد المدير العام لقطاع متابعة المخالفين والأجانب، والعقيد خالد سالمين السويدي نائب مساعد المدير العام للدعم المؤسسي، وعدد من كبار الضباط والمسؤولين

واطمأن اللواء محمد المري على جاهزية موظفي الإدارة وعلى توفير جميع الإمكانيات لهم للقيام بواجبهم على أكمل وجه في استقبال زوّار الدولة خلال أيام العيد، حيث استقبلت إقامة دبي القادمين للدولة والمسافرين ببطاقات التهنئة والحلويات، وحرص سعادته على لقاء بعض المسافرين والإطمئنان منهم على جودة الخدمات المقدمة.

لقاء

والتقى اللواء المري بالضباط وضباط الصف والأفراد في مطار دبي الدولي، وهنأ الموظفين المتواجدين على رأس عملهم في أيام العيد، مثنياً على جهودهم المبذولة في تقديم كافة التسهيلات لزوار الدولة، ومؤكداً على أهمية عمل موظفي الإدارة في المنافذ الجوية بمطار دبي الدولي كفريق واحد ضمن منظومة متكاملة بالتعاون مع جميع العاملين بالدوائر العاملة بالمطار.

وقال المري إن فئة مأموري الجوازات لإقامة دبي في المنافذ هم واجهة لاستقبال الزوار والمواطنين والمقيمين، فجميعهم من أبناء الدولة وهم الواجهة الحضارية، فالإدارة تحرص على اختيار هؤلاء العناصر بدقة ليتمكنوا من التعامل مع كافة المسافرين على حد سواء ومساعدتهم على تسهيل إجراءاتهم والإجابة على جميع استفساراتهم، موضحاً أن إقامة دبي وفي إطار حرصها على تيسير التواصل مع مختلف المسافرين وإسعادهم أهلت مجموعة كبيرة من مأموري الجوازات في المنافذ للتحدث بلغات مختلفة ومنها الصينية والفرنسية والبرتغالية وغيرها، وتطوير مهارات الاتصال والتواصل لديهم من أجل تقديم أفضل خدمة.

مناوبات

وأشار المري إلى اعتماد إقامة دبي لجدول المناوبات في المراكز التابعة لها خلال إجازة العيد، وذلك لإنجاز الخدمات للمراجعين، وبالخصوص لأصحاب الحالات الطارئة و المستعجلة، الذين تقتضي ظروفهم إنجاز معاملاتهم خلال العطلة ولا تتحمل الانتظار، مشيراً أن مركز الخدمة في مطار دبي الدولي مبنى 3 يعمل على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع وأثناء العطل الرسمية لتسهيل إجراءات المسافرين والمقيمين، في وسط توقعات بقدوم أعداد كبيرة لقضاء إجازة العيد في الدولة.

Email