يطلبها مستهلكون عبر الإنترنت

وزارة التغير المناخي والبيئة تحذّر من منتجات «بروتين كولاجين» الملوّثة بالبكتيريا

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

قامت وزارة التغير المناخي والبيئة بمتابعة التنبيه الوارد على موقع هيئة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) بشأن قيام شركة Bulletproof 360 Inc بالولايات المتحدة الأميركية بسحب 5 من منتجاتها من ألواح وقطع صغيرة من بروتين الكولاجين، بسبب احتمال تلوثها ببكتيريا الليستيريا مونوسيتوجينيس، والتي قد تشكل ضرراً على صحة المستهلك.

وبحسب التنويه الوارد على موقع هيئة الغذاء والدواء الأميركية، قامت الشركة بتصدير هذه المنتجات خلال الفترة من 7 أبريل وحتى 12 يونيو هذا العام لعدد من الدول ومنها الإمارات والتي تم طلبها من قبل المستهلكين عبر مواقع الإنترنت، ولم تدخل عبر منافذ الدولة. وبناء عليه، فإنه لا يستدعي اتخاذ أية إجراءات أخرى، حيث تتابع الوزارة وبشكل مستمر قرارات سحب وحظر المواد الغذائية والتي تم اتخاذها نتيجة لوجود أسباب تستدعي السحب أو الحظر، وذلك لضمان خلو أسواق الدولة من المنتجات الملوثة.

تدابير احترازية

ومن خلال إدارتها لنظام الإنذار السريع للأغذية وحرصاً على اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة، قامت الوزارة بإعداد قائمة بالمنتجات المعلن عنها وأصدرت تعميماً بها للسلطات المحلية والمعنية المختصة للتأكد من خلو أسواق الدولة من هذه المنتجات وموافاتها بأية بيانات تتعلق بالشحنات الواردة للدولة إن وجدت.

وحرصاً على سلامة وصحة المستهلك تدعو الوزارة المستهلكين في حال شراء أحد هذه المنتجات عبر مواقع الإنترنت ضرورة عدم تناولها والتخلص منها، والمنتجات هي:

Collagen Protein Bar Fudge Brownie 45g

Collagen Protein Bite Fudge Brownie 21g

Collagen Protein Bar Lemon Cookie 45g

Collagen Protein Bar Vanilla Shortbread 45g

Collagen Protein Bite Vanilla Shortbread 21g

وتؤكد وزارة التغير المناخي والبيئة على التزامها بتوفير غذاء سليم وآمن للمستهلكين، بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية، بهدف تعزيز ثقة المستهلكين في الدولة بسلامة الغذاء المتداول تحقيقاً لأهداف الوزارة الاستراتيجية المتمثلة في تعزيز سلامة الغذاء واستدامة الإنتاج المحلي، وتماشياً مع الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 في تطبيق نظام صحي يستند إلى أعلى المعايير العالمية.

Email