تجهيز المقاصب وتنظيف المصليات

أسواق وحدائق دبي جاهزة لاستقبال الجمهور خلال العيد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكملت بلدية دبي استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك من خلال استمرار العمل وغرف العمليات لمواجهة توافد الجمهور على الحدائق والمنتزهات والأسواق خلال أيام العيد وأيضا بالنسبة لمقاصب الإمارة والعمل فيها خلال الأيام التي تسبق العيد والتزاحم الجماهيري فيها .

وبالنسبة للمقاصب فإن ساعات العمل ستكون من الساعة السابعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً في جميع مقاصب دبي وهناك فريق جاهز من الذباحين والأطباء البيطريين للطوارئ .

وفيما يتعلق بالأسواق فسوف تكون كل الأسواق مفتوحة طوال أيام العيد ماعدا سوق نايف والسوق الشعبي ومركز الصقور ستكون مغلقة أول أيام العيد بينما بقية الأسواق ستفتح أبوابها للجمهور.

وقد أكملت إدارة النفايات استعداداتها لنظافة المدينة قبل بدء الاحتفالات حيث تم الانتهاء من تنظيف جميع مصليات العيد لاستقبال المصلين والمحتفلين بالعيد وتنظيف كافة الشوارع بالمدينة والحدائق أيضا تم الانتهاء من تنظيفها استعداداً لاستقبال الزوار خلال احتفالات العيد وتم تكثيف التواجد العمالي في المناطق التي تضم أكبر عدد من مراكز التسوق في بر دبي وتكثيف العمالة على الشواطئ والمنتجعات والمناطق التجارية وخاصة في مناطق الأسواق ، وتستمر فرق النظافة على مدار الساعة للإبقاء على نظافة وجمال دبي أمام الجميع سواء مواطنين أو مقيمين أو سائحين .

عروض

كما أعدت إدارة مدينة الطفل برنامجاً حافلاً للأطفال على مدار أيام العيد شمل عروض مسرحية «الطرازان» خلال أيام العيد، وهو عرض يحث على تكوين الصداقات بين الأطفال، حيث تعدّ الصداقة من أجمل العلاقات الإنسانيّة التي تجمع بين البشر، فهي تكون مبنية على المودّة، والصدق، والحب، والإحساس بالآخرين، والمشاركة الوجدانيّة، والتعاون، والاشتراك، والتواضع، وغيرها من المفاهيم التي تبنى عليها أساس كل العلاقات الراقية، إلى جانب فعالية التقاط الصور مع طرازان وعروض بيتر بان ومعرض الرياضيات حياتنا، والمسابقات والعديد من الفعاليات المميزة في مدينة الطفل التابعة لبلدية دبي.

وتحتفل المدينة بعيد الفطر لهذا العام بطريقة مميزة لسكان المدينة وسائحيها حيث أعدت المدينة برنامجاً ترويجياً يستفيد منه روادها، والبرنامج الاحتفالي يستمر لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من ثاني يوم العيد ولغاية رابع يوم.

كما اتخذت المدينة كافة الإجراءات التحضيرية للفعاليات بالتعاون مع الجهات المعنية لتوفير سبل الترفيه والمرح، وإيجاد متنفس جديد للترفيه والترويح عن جمهور مدينة وزوارها في أجواء عائلية خلال العيد دون أن يتكبدوا عناء الانتقال إلى أماكن أخرى للاستمتاع بأيام العيد.

فعاليات

تم إعداد فعاليات متعددة في حديقة الخور وأبرزها عروض الدولفين 3 مرات يوميا في الـ 11 وفي الـ 3 عصراً وفي الـ 6 مساءً عند الباب رقم 1 في الحديقة، وبالنسبة لحديقة مشرف فهناك حديقة المغامرات علاوة على قوارب التجديف في حديقة بحيرة النهدة وحديقة بحيرة البرشاء إضافة إلى فتح 3 مسابح للجمهور وهي مسبح حديقة الممزر ومسبح حديقة مشرف ومسبح حديقة حتا.

Email