افتتح المقر الجديد لسفارة الدولة في بلغراد

عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على تعزيز العلاقات مع صربيا

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي أمس الأول المقر الجديد لسفارة الدولة في صربيا، وذلك على هامش الزيارة الرسمية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى صربيا، وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن افتتاح السفارة يجسد حرص حكومة دولة الإمارات على تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة مع صربيا وتطويرها والمضي بها قدما بما يخدم مصالح شعبي البلدين.

وأزاح سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومايا غويكوفيتش رئيسة البرلمان الصربي الستار عن اللوحة التذكارية إيذانا بافتتاح المقر الجديد للسفارة.

تواصل

من جانبها، أعربت مايا غويكوفيتش عن سعادتها بحضور افتتاح المقر الجديد لسفارة دولة الإمارات في صربيا والذي من شأنه المساعدة في دعم التواصل بين البلدين والشعبين الصديقين والحفاظ على العلاقات الثنائية القوية والمتميزة التي تجمعهما.

تفاهم

وعقب ذلك وقع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ونيبويشا ستيفانوفيتش وزير الداخلية الصربي مذكرتي تفاهم للتعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب وحول الاعتراف المتبادل برخص القيادة بين دولة الإمارات وجمهورية صربيا.

حضر حفل الافتتاح مايا غويكوفيتش رئيسة البرلمان الصربي وزوران جورجيفيتش وزير الدفاع الصربي ونيبويشا ستيفانوفيتش وزير الداخلية الصربي والجنرال الفريق ليوبيشا ديكوفيتش رئيس أركان الجيش الصربي وجمعة راشد سيف الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية صربيا وعدد من المسؤولين في الحكومة الصربية.

Email