دفعة القروض السكنية في أبوظبي تعزز إحياء المدن الجديدة

أعلنت هيئة أبوظبي للإسكان، دفعة القروض الأولى من عام 2017 في سائر إمارة أبوظبي، التي تضمنت 1250 مستفيداً، منهم 412 مستفيداً من منطقة الشامخة جنوب، و188 في شعبة الوطاه، وذلك بهدف إحياء المدن السكنية الجديدة.

وثَمَنَ سعيد عيد الغفلي رئيس هيئة أبوظبي للإسكان، صدور التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، واعتماد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، دفعة جديدة من قروض الإسكان لـ 1250 مستفيداً من مواطني أبوظبي، وبقيمة مليارين وأربعمئة وثلاثة ملايين درهم.

وقال إن اعتماد هذه الدفعة من القروض الإسكانية، يؤكد اهتمام القيادة الحكيمة بشؤون المواطنين وتطلعاتهم، وضمان مستقبل مشرق لأبنائهم، وهو الهدف والغاية النبيلة التي سعت إليها القيادة، لإيمانها المطلق بأن الثروة الحقيقية هي الإنسان الإماراتي.

وأضاف أن اعتماد هذه الدفعة من قروض الإسكان، جاءت إيماناً من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، بأن السكن هو أساس الاستقرار النفسي والاجتماعي والاقتصادي للأسرة المواطنة، إذ إن الاهتمام بإسكان المواطنين وتوفير الحياة الكريمة، هو استراتيجية مستدامة، تبنى على المنجزات وتطور الآليات ووسائل التنفيذ للوصول إلى الهدف المنشود، وهو تمتع أبناء الإمارات بمستوى معيشي يتماشى مع ما وصلت إليه دولة الإمارات من مكانة مرموقة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

حرص

وأضاف أن القيادة الرشيدة حريصة كل الحرص على توفير سبل العيش الهانئ لأبناء الإمارات، وتوفير المقومات كافة، لتأمين حياة كريمة لهم ولأسرهم، ما ينعكس إيجاباً على استقرارهم الاجتماعي والاقتصادي.

من جانبه، قال سيف بدر القبيسي، المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان، إن الدفعة الجديدة من القروض، تلبي احتياجات ومتطلبات المواطنين في بناء مساكنهم أو استكمالها، وذلك في مختلف مناطق إمارة أبوظبي، إذ تم توزيع القروض إلى أربع فئات، وهي: استكمال مناطق قائمة، وإحياء مناطق جديدة، وصيانة وتوسعة المساكن الشعبية، بالإضافة إلى الطلبات الجديدة، بحيث تم تخصيص 1000 قرض لبناء مسكن ، و150 قرضاً لهدم وإعادة بناء مسكن، و80 قرضاً لصيانة وتوسعة مسكن قائم، و20 قرضاً للصيانة.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon