استقبل عدداً من موظفي "الهلال الأحمر" وفريقي عمل "عونك" و"سند"

حمدان بن زايد: نستشرف إعلاء القيم الإنسانية

أشاد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر بالاهتمام والدعم الذي تحظى به أنشطة وبرامج الهلال الأحمر من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأكد سموه أن هيئة الهلال الأحمر تستقبل مرحلة جديدة من البذل والعطاء الإنساني وتستشرف عهداً مليئاً بالتحديات الإنسانية التي تستوجب إعلاء القيم الإنسانية وتفعيل الآليات ووضع الخطط والاستراتيجيات لمواجهتها.

وقال سموه خلال استقباله بقصر النخيل عدداً من موظفي هيئة الهلال الأحمر إن الهيئة قامت بالعديد من المبادرات والأفكار الخلاقة التي تعمل على حشد تأييد الخيرين والمحسنين والهيئات والشركات لصالح برامج الهيئة المحلية والخارجية ونسج شراكات أقوى مع الأفراد والمؤسسات لتبني المشاريع الرائدة التي توفر خدمات أساسيه للشرائح المستهدفة في عدد من المجالات الحيوية.

تكاتف الجهود

ودعا سموه إلى ضرورة تكاتف الجهود الخيرة في الدولة والعمل سوياً من أجل مستقبل أفضل للعمل الإنساني وحياة كريمة للشرائح والفئات التي ترعاها الهيئة داخل الدولة وخارجها، موضحاً أن الهيئة لن تدخر وسعاً في سبيل تحقيق تطلعاتها الإنسانية عبر الانتشار والتوسع في البرامج التي تخدم المستهدفين وتلبي احتياجاتهم وتعمل على تحسين أوضاعهم.

وأعرب سموه عن تقديره للدور الذي يضطلع به موظفو الهلال الأحمر في توجيه ودعم مسيرة الهيئة نحو المزيد من التجويد في الأداء والتميز في العطاء، وحثهم على بذل المزيد من الجهود لترقية البرامج وتكثيف تحركات الهيئة على الساحة المحلية لمقابلة الاحتياجات المتزايدة للعمل الإنساني داخل الدولة.

شكر

ومن جانبهم وجه موظفو هيئة الهلال الأحمر الشكر لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على متابعته ودعمه لأنشطة وبرامج الهيئة ما جعلها في مصاف الهيئات الإقليمية والدولية التي تقدم المساعدات الإنسانية والخيرية في أوقات المحن والأزمات.

حضر اللقاء الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان مدير إدارة شرق آسيا والباسيفيك بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، والشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان، والشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، والشيخ هزاع بن حمدان بن زايد آل نهيان، والشيخ راشد بن حمدان بن زايد آل نهيان، واللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي رئيس جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل، والدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وعدد من كبار المسؤولين.

تجارب

ومن جانب آخر استقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان فريق عمل برنامج «عونك» الذي تعرضه قناة أبوظبي ويقدمه الإعلامي أحمد اليماحي وفريق عمل برنامج «سند» الذي يذاع على قناة سما دبي ويقدمه الإعلامي سعود الكعبي.

وعرض كل من اليماحي والكعبي تجربتهما في مجال العمل الإنساني والمحطات والمصاعب التي واجهاها أثناء التصوير واستعرضا الجهود الإنسانية التي قامت بها الإمارات في مختلف دول العالم من مشاريع خيرية ومساعدات وأجريا فيهما لقاءات مع الأطفال والأهالي بطريقة قصصية مؤثرة تنقل حالهم المعيشي بعيداً عن أسلوب التقارير.

وعرض البرنامجان قصصاً واقعية ذات طابع إنساني في بلدان جديدة على خريطة العمل الإنساني الإماراتي من خلال فتح منابع إحسان جديدة بهدف تكريس عالمية الهلال الأحمر الإماراتي ذات الخصال القائمة على التعاون والتسامح الدولي مع التركيز على مبادرات عام الخير التي أطلقها صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، لعام 2017. كما نقل «عونك» و«سند» مشاهد مؤثرة وغاية في الإنسانية لجهود الهلال الأحمر لمصلحة الأسر المتأثرة بالكوارث الطبيعية وعلى المساعدات والمبادرات الخيرية التي تطلقها الدولة باستمرار في مساعدة الشعوب المنكوبة إضافة إلى تقديم رسالة تواصل وتفاعل للمشاهدين في كل مكان.

ووجه سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الشكر لفريق عمل البرنامجين لدورهما الفعال في إبراز أوجه نشاط العمل الإنساني والخيري الذي تقوم به الإمارات في العديد من دول العالم وتسليط الضوء على دور أبناء الإمارات وما يقومون به من أعمال إنسانية وجهود عالمية نابعة من سياسة دولة الإمارات الداخلية والخارجية، حيث استطاع البرنامجان إبراز تلك الجهود ذات الطابع النبيل وإظهارها بشكل مميز ضمن قالب قصصي جديد بسمة توثيقية.

حضر اللقاء عبد الهادي الشيخ المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام وعبد الرحيم البطيح رئيس مكتب العلاقات الحكومية والدولية في أبوظبي للإعلام وجمعه السهلي الهوتي نائب المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون وفريق عمل برنامجي «عونك» و«سند».

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon