«تنمية المجتمع» في دبي تستعد لإطلاق منصة ذكية للمسؤولية الاجتماعية

كشفت عائشة سعيد حارب رئيسة قسم المسؤولية الاجتماعية بهيئة تنمية المجتمع بدبي لـ«البيان» عن عزم الهيئة إطلاق منصة ذكية في أكتوبر من العام المقبل، وتعتبر الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط تجذب القطاع الخاص من رجال وسيدات ورواد الأعمال بطريقة مبتكرة للمساهمة في تنمية المجتمع.

وأوضحت أن المنصة الإلكترونية الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط تتماشى مع أحد محاور عام الخير وهو مساهمة القطاع الخاص في المسؤولية المجتمعية كما تظهر قيمة المساهمة المجتمعية. وبينت أن المنصة تخوِّل المساهمين من الاطلاع على حجم مساهماتهم في تنمية المجتمع ودورها في تحقيق خطة دبي 2021 وهو تمكين وترفيه مجتمع دبي من خلال مؤشر معين وتوثيق لهذه المساهمات.

دور الوسيط

وكشفت حارب عن أن الهيئة تعكف على إعداد برامج تسهم في تحفيز القطاع الخاص للمساهمة الاجتماعية، وتلعب دور الوسيط بين القطاعين الخاص والحكومي، سيتم إطلاقها في الربع الأخير من العام الجاري.

وأوضحت أن دور القسم يتمثل في ترسيخ مفهوم المسؤولية الاجتماعية بين قطاعات المجتمع المختلفة، إضافة إلى أننا حلقة وصل بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص في إعداد برامج تصب في مصلحة إمارة دبي في الشق الاجتماعي.

وأشارت إلى أن القسم يحرص باستمرار على إعداد برامج جاذبة للقطاع الخاص الذي يمثل 50% من الشركات العاملة في الإمارة.

وقالت: إن الهيئة تسعى لجعل إمارة دبي رائدة في مجال للمسؤولية الاجتماعية من خلال وضع إطار لهذا القطاع للمساهمة في تنمية المجتمع وترسيخ مفهوم المسؤولية الاجتماعية المحلية بما يتماشى مع عادات وتقاليد دولة الإمارات والمنطقة الخليجية خاصة والدول العربية بشكل عام.

وأضافت أن الهيئة تبحث عن سبل بديلة للمساهمة المستدامة في صندوق التضامن الاجتماعي الذي يخدم ذوي الدخل المحدود، من خلال الشراكات مع القطاع الخاص، وتوثيق هذه الشراكات عن طريق التكريم والتوثيق الإعلامي، مشيرة إلى سعي الهيئة لتحفيز رواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة أيضاً للمساهمة المجتمعية.

تقدير

وكشفت أيضاً عن إطلاق الهيئة لبرنامج بالتعاون مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبات، يسمح بمنح شركاء الهيئة في الجانب الاجتماعي «علامة دبي للوقف»، وهي تقدير يمنح للمؤسسات الحكومية والخاصة التي لديها مساهمات مجتمعية مستدامة مبنية على مفهوم الوقف المبتكر.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon