محمد بن زايد يقدم 30 مليون دولار دعماً لاستئصال مرض شلل الأطفال

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مبلغ 30 مليون دولار أميركي مساهمة من سموه في دعم الجهود العالمية لاستئصال مرض شلل الأطفال.

وتم الإعلان عن مساهمة سموه خلال المؤتمر الدولي الذي عقد اليوم في أتلانتا بالولايات المتحدة الأميركية تحت شعار " الوصول إلى صفر حالة شلل أطفال : تبرعات للقضاء على شلل الأطفال في العالم " حضره  يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية وضم عدداً من ممثلي الحكومات والمانحين والشركاء والعاملين في مجال الصحة في القطاعين الخاص والحكومي .

ويهدف هذا المؤتمر إلى تجديد الالتزام بدعم الأنشطة الحيوية الهادفة الى القضاء على المرض بشكل نهائي من خلال التطعيم ومراقبة الأمراض والتي من شأنها وقاية أكثر من 450 مليون طفل من الإصابة بشلل الأطفال سنويا.

وتأتي مساهمة سموه في إطار جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في التعاون مع مؤسسة بيل وملينداجيتس والمؤسسات الدولية المعنية بتوفير الخدمات الإنسانية والصحية للمجتمعات والشعوب المحتاجة وتقديم المساعدات لهم.

وقال يوسف مانع العتيبة " تعتز دولة الإمارات بكونها رائدة في الجهود المبذولة لإنهاء شلل الأطفال وتتطلع قدما إلى مستقبل ينعم فيه كل طفل وكل بلد حول العالم بالمكاسب الاقتصادية والصحية الكاملة لاستئصال شلل الأطفال " .

Email