محمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة تحرص على مد جسور التعاون مع الغابون

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تحرص على مد جسور التعاون والصداقة مع جمهورية الغابون، والعمل معها لبناء علاقات متينة تحقق المصالح المشتركة والمنافع المتبادلة للشعبين والبلدين الصديقين.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في قصر البطين، أمس، علي بونجو رئيس جمهورية الغابون الذي يزور البلاد حالياً.

ورحب سموه برئيس الغابون وتبادل معه التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، داعيين الله عز وجل أن يعيده على الجميع بالخير والبركة.

وبحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وعلي بانجو علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الغابون في مختلف المجالات، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتنميتها.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تناول أوجه التعاون القائم بين البلدين، خاصة ما يتعلق بتنمية وتطوير المجالات الاقتصادية والتجارية، في ظل رغبة البلدين في تطوير وتوسيع علاقاتهما الثنائية وتوثيق روابط الصداقة بينهما.

من جانبه، أعرب رئيس جمهورية الغابون عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، والاطلاع على تجربتها التنموية المتقدمة، مؤكداً حرص بلاده على التعاون وتوسيع جوانب العمل المشترك مع دولة الإمارات.

كما تناول اللقاء تبادل وجهات النظر حول مختلف التطورات والأحداث الدولية والإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء محمد مبارك المزروعي، وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.

Email