"الوطني" يطلع على تحفظات رئيس الدولة بشأن مشروع قانون الإجراءات الضريبية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يطلع المجلس الوطني الاتحادي في جلسته السابعة عشرة من دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي السادس عشر، التي يعقدها غداً الثلاثاء في مقره بأبوظبي على رسالة واردة من معالي نورة محمد الكعبي وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي بشأن تحفظات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة -حفظه الله- على بعض التعديلات التي أدخلها المجلس على مشروع قانون اتحادي في شأن الإجراءات الضريبية.

ويناقش المجلس مشروع قانون اتحادي في شأن عمال الخدمة المساعدة، ويطلع على تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية.

كما يطلع المجلس خلال الجلسة التي تعقد برئاسة معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس، على رسالتين صادرتين من الحكومة الأولى في شأن توصيات المجلس الوطني الاتحادي في شأن موضوع "حماية وتعزيز الإنتاج الغذائي والبحري"، والثانية في شأن توصيات المجلس في حول "سياسة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية".

ويوجه أعضاء المجلس الوطني الاتحادي خلال الجلسة ثلاثة أسئلة تتعلق بقطاع العمل إلى معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين، حيث يوجه حمد أحمد الرحومي سؤالاً حول "سفر العامل الأجنبي دون علم صاحب العمل"، ويوجه مروان أحمد بن غليطة سؤالاً حول "تصنيف وتأهيل أصحاب بعض المهن الحرفية قبل التصريح لهم بالعمل"، فيما يوجه سعيد صالح الرميثي سؤالاً حول "استقدام العمالة من جمهورية بنغلاديش".

ويطلع أعضاء المجلس على بيان صادر عن المجلس الوطني الاتحادي بمناسبة الذكرى (36) لتأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي صادفت الخامس والعشرين من شهر مايو.

Email