بدء فعاليات جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم

عمر عبد الكافي خال المحاضرة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت أول من أمس فعاليات جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، بتنظيم برنامج المحاضرات الذي يستضيف نخبة من المحاضرين والدعاة ويستمر 6 أيام يعقبها انطلاق المسابقة القرآنية التي تستمر تصفياتها حتى الـ 18 من شهر رمضان، بينما يقام حفل الختام في الـ 20 من الشهر الكريم.

وأكد المستشار إبراهيم محمد بوملحه مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، اكتمال استعداد اللجنة المنظمة لاستقبال 103 متسابقين مرشحين من 103 دول وجالية إسلامية حول العالم للمشاركة والمنافسة في المسابقة القرآنية الدولية لدورتها الـ 21 التي انطلقت أمس في قاعة غرفة تجارة وصناعة دبي.

وأضاف أن المسابقة تشكل العرس القرآني السنوي الذي تستضيفه الدولة في دبي احتفالاً بالشهر الكريم وتفاعلاً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون عام 2017 عاماً للخير والجهود الحثيثة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بضرورة نشر ثقافة الخير والتطوع والعطاء ودعم مشاريع حفظ كتاب الله وتعليمه.

وأشاد بالرعاية الكبيرة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم راعي ومؤسس الجائزة وبما يقدمه سموه بسخاء لهذه الجائزة وفروعها مما حقق نجاحها وتميزها على المستوى الدولي.

وأشار إلى أن جوائز المسابقة الدولية للقرآن الكريم تعتبر واحدة من أكبر الجوائز على مستوى المسابقات الدولية والتي تصل إلى 250 ألف درهم للفائز بالمركز الأول، و200 ألف درهم للفائز بالمركز الثاني، و150 ألف درهم للفائز بالمركز الثالث.

Email