أقيم بتوجيهات سموه تقديراً لما قدّمه الفقيد لوطنه في المجالات كافة

محمد بن زايد يزور «مجلس محمد خلف» الجديد في أبوظبي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، مجلس «محمد خلف» الجديد الذي افتتح أخيراً، أمام منزل الفقيد محمد خلف المزروعي، في منطقة الكرامة بأبوظبي.

وقد أقيم هذا المجلس بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عرفاناً وتقديراً لما قدّمه المغفور له لوطنه في كافة المجالات وبشكل رئيسي في مجال الثقافة وصون التراث، حيث تعتبر المجالس ممارسة أصيلة في الثقافة الإماراتية وتُعدّ ثمرة للتعاون بين مختلف قطاعات المجتمع.

رافق سموه خلال الزيارة، سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وعدد من الشيوخ والمسؤولين.

وتبادل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك مع أبناء وذوي الفقيد، وحشد من الشعراء والأدباء ورموز الفكر والثقافة، ومسؤولي لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، ومُحبّي الراحل وعدد ممن عاصروا إنجازاته الكبيرة. وألقيت مجموعة من القصائد التي تناولت مناقب ومآثر الفقيد محمد خلف في الثقافة والأدب.

وبهذه المناسبة، تقدم اللواء ركن طيّار فارس خلف المزروعي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، بخالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأشاد المزروعي بتوجيهات القيادة الرشيدة بإطلاق اسم المغفور له محمد خلف المزروعي على أحد المجالس الشعبية في مدينة أبوظبي، مُشيراً كذلك إلى تكريم الفقيد في ديسمبر 2015 بجائزة أبوظبي، وإطلاق اسمه على أحد أهم الشوارع الرئيسة في مدينة زايد بمنطقة الظفرة في يوليو 2015. ولفت إلى أن ذلك يعكس حرص أصحاب السمو الشيوخ على تكريم أبناء الإمارات الذين ساهموا وشاركوا في خدمة الوطن وبناء المجتمع عبر إنجازات تركت بصمة واضحة على مختلف الصعد محلياً وإقليمياً ودولياً.

وأكد المزروعي الدور المهم للمجالس الشعبية المتوارثة في تعزيز الهوية الوطنية والولاء وحُب الوطن، وطرح المُبادرات الإيجابية لرفد مسيرة التنمية والبناء.

والفقيد محمد خلف المزروعي «أبو خلف»، ينتمي إلى أولئك الذين وضعوا الوفاء والشهامة فوق كلّ اعتبار، وكان فقيد الثقافة الإماراتية الذي أسهم في الإشعاع الثقافي الإعلامي لدولة الإمارات.

عمل المزروعي، رحمه الله، من خلال لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، على تعزيز الجهود التي تُسهم في تعميق مفهوم حبّ الوطن والبذل في سبيله، والولاء للقيادة الرشيدة، الإيمان بالجذور المشتركة والمصير المشترك، والاعتزاز بتاريخنا وقيمنا الأصيلة، والتأكيد على أهمية استدامة الهوية الوطنية والتراث الإماراتي، وتفعيل النشاطات والفعاليات التراثية والثقافية المرتبطة بالعادات والتقاليد بما يُساهم في تعزيز الروابط الإنسانية والمجتمعية.

وكانت رؤيته تتضمن كذلك تعزيز جهود تحقيق مجتمع قوي ومترابط يؤمن ويثق بأنّ مستقبله واحد.

Email