مندوب الدولة في جنيف يشرف على تسليم جائزة الإمارات للصحة 2017

■ عبيد الزعابي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشرف عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف على مراسم تسليم جائزة مؤسسة الإمارات العربية المتحدة للصحة لعام 2017 والتي فاز بها هذا العام البروفيسور لو بيدي من موريتانيا الذي جاء على هامش أعمال الدورة السبعين لجمعية الصحة العالمية.

ورحب السفير خلال كلمة له باسم مؤسسة الإمارات العربية المتحدة للصحة بكل المشاركين في هذا الاحتفال السنوي الذي تنظمه منظمة الصحة العالمية لتكريم الأطباء والعلماء والمؤسسات والشخصيات التي أسهمت في إثراء العمل الصحي وتعزيز دور المنظمة الرائد في المحافظة على صحة وسلامة الإنسان، وشكر أعضاء المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية لما يبذلونه من جهد في الاعداد لتكريم الفائزين بهذه الجائزة.

وأكد أنه انطلاقاً من الرؤية الحكيمة لقيادة الإمارات لدعم العمل النبيل لمنظمة الصحة العالمية جاءت جائزة الإمارات العربية المتحدة للصحة حافزاً لحث الفائزين لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تعود بالنفع والفائدة على صحة وسلامة الإنسان.

ونوه بأن الإمارات كانت سباقة في انتهاج إستراتيجيات مستقبلية واعدة لتطوير برامج شاملة في المجال الصحي بالتماشي مع ما تشهده الدولة من تطور في جميع القطاعات وسعيها إلى أن تكون الأفضل على مستوى العالم في كل الخدمات المقدمة لمن يعيش على أرضها.

وقال الزعابي إن جائزة مؤسسة الإمارات للصحة التي أنشأت عام 1995 وحصل عليها خلال هذه المدة 36 شخصية ومؤسسة ومنظمة صحية غير حكومية حول العالم ساهمت في تطوير وتنمية العديد من المؤسسات والبرامج ذات الطابع الخيري والإنساني في العديد من الدول.

وأعلن الزعابي عن اختيار البروفسور لو بيدي من موريتانيا لنيل جائزة مؤسسة الإمارات للصحة لعام 2017، مؤكدا أن هذا الاختيار ينبع عن اقتناع تام بالمساهمة الكبيرة التي قدمها البروفسور لو بيدي في إنشاء برنامج ومركز نقل الدم الوطني وتطوير خدمات نقل الدم وكذلك في مكافحة فيروس التهاب الكبد الفيروسي وفيروس نقص المناعة البشرية «الإيدز» في موريتانيا.

Email