عبد الله المري: شرطة دبي تحدّث استراتيجيتها لمواكبة تطور الإمارة

■ عبدالله المري أثناء خلوة المراجعة والتحديث | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، أن الشرطة تحرص في تحديث استراتيجيتها على مواكبة التطور الكبير الذي شهدته إمارة دبي خلال مسيرتها الرائدة، وتتلاءم مع كل مرحلة من مراحل نموها وتطورها، ضمن منهجيات علمية تعتمد على مقاييس أداء ومقارنات لأفضل التطبيقات العالمية في المجال الأمني والشرطي، جاء ذلك خلال حضوره الخلوة الاستراتيجية للقيادة العامة لشرطة دبي التي نفّذتها الإدارة العامة للجودة الشاملة في جزر العالم، وذلك لمراجعة وتحديث الخطة الاستراتيجية لشرطة دبي 2016 -2021 بما يواكب توجهات خطة حكومة دبي 2016-2021، وخطة مئوية الإمارات 2071، وذلك بحضور مساعدي القائد العام، ومديري الإدارات العامة ومراكز الشرطة وعدد من الضباط.

وقال اللواء عبدالله المري إن الخلوة تهدف إلى مراجعة وتحديث رؤية ورسالة شرطة دبي، واعتماد التوجه الاستراتيجي الذي يتمثل في دبي المدينة الآمنة وإسعاد المجتمع والابتكار في الموارد البشرية، وأهدافنا الاستراتيجية المستقبلية وقيمنا المؤسسية.

وأكد أن الاستراتيجية الجديدة لشرطة دبي 2016-2021، تتوافق مع رؤية حكومة دبي 2021 وتواكب توجهات وزارة الداخلية ورؤية الإمارات المئوية.

استراتيجية

وأكد اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي مساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز، أن شرطة دبي لها باع طويل في وضع الاستراتيجيات، وهي أول دائرة حكومية وضعت استراتيجية مكتوبة في عام 1995، توالت الاستراتيجيات كل خمس سنوات إلى العام الجاري، وتم وضعها عبر منهج علمي يعتمد على الكثير من المدخلات في ظل توجهات حكومة الإمارات وحكومة دبي، ووزارة الداخلية.

وأكد أن شرطة دبي تحرص على وضع الاستراتيجيات التي تحقق أهدافها في أن تكون سباقة في مجال مكافحة الجريمة والعمل المروري، والاستعداد لمواجهة الأزمات والكوارث، والتوجه الدائم نحو الاحترافية في العمل الشرطي، مشيراً إلى أن ما وصلت إليه شرطة دبي من تطور وتقدم جعلها نموذجاً للمقارنة سواء من المؤسسات أو أجهزة الشرطة الأخرى.

خطة دبي

وبدأت فعاليات الخلوة باستعراض الخطة الاستراتيجية لإمارة دبي 2016-2021 وأهدافها، حيث ناقش المشاركون دور القيادة العامة لشرطة دبي في دعم الخطة من خلال المبادرات التي ستطلقها ومن خلال استراتيجيتها المُحدثة.

نتائج المختبرات

واطلع القائد العام والمشاركون في الخلوة على نتائج المختبرات الاستراتيجية الشرطية التي نظمتها كافة الإدارات العامة في شرطة دبي على مدار أسبوع كامل، وناقشت خلالها برفقة الشركاء الاستراتيجيين مجموعة كبيرة من الأفكار والمبادرات الهادفة إلى دعم شرطة دبي في مراجعة وتحديث خطتها الاستراتيجية وإيجاد حلول واقعية للتحديات التي تواجه العمل الأمني وتخدم تحقيق التوجهات والأهداف المستقبلية.

وناقش المشاركون مُخرجات المختبرات الاستراتيجية والمبادرات الصادر عنها والتي تمحورت حول التوجهات الاستراتيجية الثلاثة لشرطة دبي «إسعاد المجتمع، ودبي مدينة آمنة، والابتكار في الموارد البشرية».

مدينة آمنة

وفي جانب توجه «دبي مدينة آمنة»، ناقش المشاركون المبادرات التي تصب في تحقيق مجموعة من الأهداف منها خفض معدلات الجريمة، وخفض وفيات حوادث الطرق والاستجابة للحالات الطارئة، وإدارة الأزمات والكوارث، واطلعوا على مخرجات المختبرات الاستراتيجية في هذا الشأن وتم اعتماد ما يخدم الأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي.

وفي جانب توجه «الابتكار في إدارة الموارد البشرية»، بحث المشاركون المبادرات التي تحقق أهداف «إدارة الموارد البشرية»، و«إدارة الموارد المادية»، و«إدارة الموارد التقنية»، و«مختبر تميز الأداء» واطلعوا على المبادرات ذات الصلة وتم اعتمادها.

Email