وصول كوكبة من العلماء ضيوف رئيس الدولة لإحياء ليالي الشهر الفضيل

■ العلماء ضيوف رئيس الدولة فور وصولهم | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصل أمس إلى مطار أبوظبي كوكبة من العلماء ضيوف صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة ـ حفظه الله ـ خلال شهر رمضان الفضيل قادمين من عدد من الدول العربية والإسلامية، حيث كان في استقبالهم بقاعة كبار الزوار بالمطار حمد يوسف معلا نائب رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وعدد من المسؤولين في وزارة شؤون الرئاسة، والشؤون الإسلامية والأوقاف.

ووصل إلى الدولة 25 عالماً قادمين من مصر والمغرب وأميركا وألبانيا والأردن والهند وإندونيسيا وموريتانيا واليمن والعراق والسعودية، لإحياء ليالي رمضان والاستفادة من علومهم الدينية والفقهية في إرشاد وتوعية الناس وإثراء الشهر الكريم في عام الخير.

ورحب حمد معلا نائب رئيس الهيئة بالسادة العلماء ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة في بلدهم الثاني، مشيداً بمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، لهذه المكرمة التي ينتظرها من العام إلى العام مجتمع الإمارات من مواطنين ومقيمين، للاستفادة من العلماء والأخذ من بحور علمهم باعتبار شهر رمضان المبارك شهر القرآن والقراءة والتدبر والتفقه في الدين.

ويتضمن برنامج العلماء خلال الشهر الفضيل مجالس الخير ومجالس القرآن وكرسي الشمائل المحمدية، ودورات علمية في فقه المعاملات المالية المعاصرة وصناعة الفتوى في القضايا المستجدة وقضايا الصيام المعاصرة والمنهج العلمي في مواجهة الفكر المتطرف والوسائل العملية في تحقيق الاستقرار الأسري.

وأعدت برامج علمية ووعظية تتناسب وهذه المرحلة الزمنية، وتستجيب لنحو 300 جهة ومؤسسة رسمية وغير رسمية، طلبت إقامة ندوات ومحاضرات فيها، بالإضافة إلى ما سيقام من دروس ومحاضرات في المساجد يشارك فيها علماء الهيئة كما يتم عقد 19 ندوة في مجالس الأحياء، تتناول مفهوم المواطنة وبناء المواطن الصالح، ومقاصد وثمرات التسامح الديني.

Email