"صحة" تعلن عن مواعيد العمل خلال شهر رمضان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" لمتعامليها عن مواعيد العمل خلال شهر رمضان الكريم.

و ستتغير مواعيد استقبال المراجعين ابتداء من يوم الأحد الموافق 28 مايو 2017، وستستقبل مراكز غسيل الكلى مراجعيها من الساعة 8:00 صباحا لغاية الساعة 12:30 بعد منتصف الليل وهي نفس مواعيد عمل الصيدلية، وستتغير أوقات غسيل الكلى خلال شهر رمضان للأوقات التالية: الفترة الصباحية من الساعة 8:15 - 9:00 ، فترة منتصف النهار من الساعة 1:30 - 2:30 ، الفترة المسائية من الساعة 6:30 – 8:00 مساء.

كما أعلنت الخدمات العلاجية الخارجية عن أوقات العمل خلال شهر رمضان المبارك في مراكزها في مدينتي أبوظبي والعين، حيث تم هذا العام تمديد الفترة المسائية ساعة لتنتهي الساعة 1:30 بعد منتصف الليل.

في أبوظبي، يفتح مركز الزعفرانة للتشخيص والفحص الشامل من الأحد إلى الخميس من 9 صباحاً حتى 3 ظهراً ومن 8:30 مساءً حتى 1:30 بعد منتصف الليل ومن 8:30 مساءً حتى 1:30 بعد منتصف الليل أيام الجمعة والسبت بينما يفتح مركز البطين الصحي ومركز المشرف التخصصي للأطفال في نفس الأوقات ما عدا يوم الجمعة.

أما بالنسبة لمركز الروضة الصحي فسيفتح من الأحد إلى الخميس من 9 صباحاً حتى 3 ظهراً ومن 8:30 مساءً حتى 1:30 بعد منتصف الليل. ومركز الخليج يفتح من الأحد إلى الخميس من 9 صباحاً إلى 5 مساءً.

وستفتح مراكز المنطقة الوسطى التي تشمل مركز مدينة خليفة والباهية والمقطع من الأحد إلى الخميس من 9 صباحاً حتى 3 ظهراً ومن 8:30 مساءً حتى 1:30 بعد منتصف الليل، ومن 8:30 مساءً حتى 1:30 بعد منتصف الليل أيام الجمعة والسبت.

وتستقبل مراكز الفلاح ومدينة محمد بن زايد وبني ياس المراجعين من الأحد إلى الخميس من 9 صباحاً حتى 3 ظهراً ومن 8:30 مساءً حتى 1:30 بعد منتصف الليل، ومن 8:30 مساءً حتى 1:30 بعد منتصف الليل أيام السبت. ومركزا السمحة والنهضة من الأحد إلى الخميس من 9 صباحاً حتى 3 ظهراً ومن 8:30 مساءً حتى 1:30 بعد منتصف الليل.

وفي العين يفتح مركز الهيلي والمويجعي واليحر ونعمة من الأحد إلى الخميس من 9 صباحاً حتى 3 ظهراً ومن 8:30 مساءً حتى 1:30 بعد منتصف الليل، ومن 8:30 مساءً حتى 1:30 بعد منتصف الليل أيام الجمعة والسبت. بينما تفتح مراكز الخزنة وعود التوبة للتشخيص والفحص الشامل والجاهلي الصحية ومركز الطوية التخصصي للأطفال بنفس التوقيت ماعدا يوم الجمعة.

وستفتح مراكز المقام والنيادات وزاخر من الأحد إلى الخميس من 9 صباحاً حتى 3 ظهراً ومن 8:30 مساءً حتى 1:30 بعد منتصف الليل. بينما يستقبل مركز المسعودي المراجعين من الأحد إلى الخميس من 9 صباحاً حتى 5 مساءً.

ويفتح مركز الشويب الصحي كل أيام الأسبوع ماعدا يوم الجمعة من 6 مساءً حتى 12 عند منتصف الليل، بينما يفتح مركز الفقع الصحي من الأحد إلى الخميس من 6 مساءً حتى 12 عند منتصف الليل، وسيغلق المركزان خلال الفترة الصباحية ويفتحان في الفترة المسائية فقط، . مركز الهير المجاوريفتح على مدار 24 ساعة.

وتبقى مراكز رماح وسويحان والقوع ومزيد والهير والختم مفتوحة على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

أما مراكز الأسنان التخصصية فيفتح مركز المفرق لطب الأسنان ومركز العين لطب الأسنان من السبت إلى الخميس من 9 صباحاً حتى 3 ظهراً ومن 8:30 مساءً حتى 12:30 بعد منتصف الليل بينما يفتح مركز أبوظبي والظفرة لطب الأسنان في نفس المواعيد ما عدا يوم السبت.

كما أعلنت الخدمات العلاجية الخارجية عن أوقات عمل مراكز الفحص والصحة الوقائية في المصفح والشهامة والعين وسويحان ومدينة زايد وغياثي خلال شهر رمضان المبارك والتي ستكون من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحاً وحتى الثانية ظهراً وستغلق يوم السبت باستثناء مركز أبوظبي الذي سيعمل من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحاً وحتى 5 مساءً ويوم السبت من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 4 مساءً. بينما تفتح مراكز الفحص والصحة الوقائية في المرفأ والسلع ودلما من الأحد إلى الخميس من الساعة 9 صباحاً وحتى 3 ظهراً.

وستعمل كافة العيادات الخارجية التخصصية في مستشفيات مدينة أبوظبي والتي تتضمن مدينة الشيخ خليفة الطبية ومستشفى المفرق ومستشفى الرحبة من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 3 مساء من الأحد إلى الخميس، في حين ستكون ساعات العمل في مستشفى الكورنيش من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 2 ظهرا.

وسيستقبل مركز الخالدية للرعاية العاجلة مراجعيه من الساعة العاشرة صباحاً إلى العاشرة مساءً من الأحد إلى الخميس ومن الساعة الثانية ظهراً إلى العاشرة مساءً يومي الجمعة والسبت.

وسيستقبل مستشفى توام مراجعيه في العيادات الخارجية والطب النفسي من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 3 مساء والعيادات المسائية من الساعة 9 مساء وحتى الساعة 1 صباحا ومراكز الرعاية العاجلة من الساعة 7 صباحا وحتى الساعة 1 صباحا من الأحد إلى الخميس، وسيكون العمل في كل من عيادة يوم الجمعة ويوم السبت من الساعة 7 مساء وحتى الساعة 1 صباحا.

وستكون ساعات العمل في العيادات الخارجية لمستشفى العين من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 3 مساء ومركز الرعاية العاجلة من الساعة 8 مساء حتى الساعة 2 صباحا والرعاية العاجلة للأطفال من الساعة 8:30 مساء حتى الساعة 12:30 صباحا من الأحد إلى الخميس، في حين ستعمل عيادة الجمعة والسبت من الساعة 8 مساء حتى 2 صباحا والخدمة السريعة من الساعة 12 صباحا حتى 6 مساء والأطفال من الساعة 8:30 مساء حتى 12:30 صباحا.

بينما ستكون ساعات دوام مستشفيات الغربية / منطقة الظفرة / من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 2 مساء، وستعمل العيادات المسائية كالتالي: من الساعة 8 مساء حتى 2 صباحا في عيادة الأسنان في مستشفى مدينة زايد وعيادة النساء والباطنية والأطفال في مركز الظفرة لطب الأسرة وعيادة الباطنية والأطفال والأسنان في مستشفى ليوا، في حين ستكون ساعات العمل من الساعة 8 مساء حتى 12 صباحا في كل من عيادة الأسنان في مستشفى المرفأ ومستشفى السلع ومستشفى دلما وعيادة الأسنان والنساء والباطنية والأطفال في مستشفى غياثي.

و تواصل أقسم الطوارئ الرئيسية في مستشفيات العين وتوام والرحبة والمفرق ومدينة الشيخ خليفة الطبية والكورنيش ومستشفيات الغربية تقديم خدماتها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، أما بالنسبة لبنك الدم أبوظبي فسيستقبل المتبرعين من السبت إلى الخميس من الثامنة صباحاً إلى الثانية فجر اليوم التالي وسيواصل تقديم خدمات تزويد المستشفيات بالدم على مدار ساعة طوال الأسبوع.

ويمكن للمتعاملين الاتصال بمركز اتصال المتعاملين 80050 خلال شهر رمضان من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 3 ظهرا، ومن الساعة 8 مساء حتى الساعة 1 صباحا من السبت إلى الخميس.

 

Email