يعد الأكبر منذ إنشاء البرنامج

"زايد للإسكان" يُطلق مشروع تصميم "السيوح 16" في الشارقة بمليار درهم

محمد المنصوري

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق برنامج الشيخ زايد للإسكان مشروع تصميم النماذج السكنية لمشروع مجمع السيوح 16 في الشارقة، والذي أعلن عن طرح مناقصته الأسبوع الماضي للتصميم والإشراف على مشروع المجمع السكني، والذي يعد أكبر مشروع سكني يقوم بتنفيذه البرنامج منذ تأسيسه.

وتقدر التكلفة الإجمالية للمشروع مليار درهم ومن المتوقع تسليمه في نهاية عام 2020.

وقال المهندس محمد المنصوري المدير التنفيذي للشؤون الهندسية بالبرنامج: «أطلق البرنامج مشروع تصميم النماذج السكنية في مشروع مجمع السيوح 16 بإمارة الشارقة والذي سيضم 812 مسكناً على مساحة من الأرض تقدر بـ 1,3 مليون متر/2 إذ تم اعتماد المخطط العام للمشروع والانتهاء من أعمال تسوية الأرض».

وأضاف المنصوري: «سيضم المشروع نماذج سكنية جديدة بالكامل لم يسبق تنفيذها في مشاريع البرنامج وستكون متنوعة من حيث الحجم والطابع العمراني بما يلبي احتياجات ورغبات الأسرة المواطنة، وستكون تصاميم النماذج مبتكرة تقلل من التكلفة وترفع مستوى الجودة».

وأوضح المنصوري أن البرنامج يسعى في مشروع مجمع السيوح 16 إلى الخروج بتصاميم جديدة وضعت بعين الاعتبار احتياجات الأسرة الإماراتية من خلال تصاميم مبتكرة جديدة تسهم في إسكان الشباب مع استخدام الهندسة القيمية لتقليل كلفة المساكن لتلبي طموحاتهم وتوقعاتهم في مساكن العمر.

وأضاف المنصوري أن البرنامج راعى هذه الاحتياجات بما يحقق جودة الحياة ورفاهية العيش والاستدامة في آن واحد.

وأشار المنصوري إلى أن البرنامج ملتزم بمتطلبات الحصول على اعتماد استدامة واختيار مواصفات ذات جودة ومستوى عال تساهم في ديمومية المساكن، كما نسّق مع جميع الجهات الاتحادية والمحلية لتزويد المجمع بالخدمات العامة والبنية التحتية بالتزامن مع تنفيذ المشروع.

وقال إن المشروع سيضم نموذجا يتكون من غرفتي نوم بواقع 36 مسكناً ونموذجا يتكون من 3 غرف نوم بواقع 46 مسكناً إلى جانب نموذج آخر يتكون من 4 غرف نوم بواقع 730 مسكناً.

Email