اطلع على استراتيجية وأهداف وزارة تنمية المجتمع

حميد النعيمي: جميعنا جنود في خدمة الوطن

ت + ت - الحجم الطبيعي

اطلع صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، على خطط وبرامج واستراتيجية وأعمال وأهداف وزارة تنمية المجتمع، التي تعنى بتقديم خدمات اجتماعية ومتابعة إطلاق مبادرات جديدة وشاملة، تمكن أفراد المجتمع وفئاته المختلفة.

ومنها أصحاب الهمم للاندماج بالمجتمع، وتقديم خدمات خاصة لهم. جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو حاكم عجمان، لمعالي نجلاء بنت محمد العور وزيرة تنمية المجتمع، بمناسبة مشاركتها وحضور جلسات الحوار الخاصة ببرنامج إعداد القادة في عجمان، والذي يتم تنفيذه من قبل الإدارة المركزية لتنمية الموارد البشرية في عجمان.

وأكد صاحب السمو حاكم عجمان خلال اللقاء، أن دولة الإمارات تعد من الدول التي يتساوى فيها جميع أفراد المجتمع، ولا فرق بين شخص وآخر، وأن الجميع أمام القانون سواسية، ونحن هنا جنود لخدمة الوطن، داعياً إلى ضرورة العمل بإخلاص وتفانٍ في خدمة الإمارات، والعمل من أجل تأهيل وتدريب وتشجيع المواطنين على المشاركة في بناء الوطن، من خلال ابتكارات وأفكار ومقترحات يستفيد منها الجميع.

مبادئ

وقال سموه إن الفضل في ذلك يرجع للمبادئ الإسلامية والأسس السليمة التي أرساها مؤسس الاتحاد، المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وبفضل من الله، واهتمام القيادة الرشيدة، حيث تعد الإمارات نموذجاً ومثالاً للتعايش، كما أنها تتبوأ مكانة مرموقة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

توجيه

ووجه صاحب السمو حاكم عجمان، بضرورة الاهتمام بفئة الشباب والفتيات وأصحاب الهمم والأسرة الإماراتية، والتركيز على تقديم خدمات متكاملة وشاملة للنهوض بالكوادر الوطنية لبناء وتنمية الوطن، وتوفير حياة كريمة لهم حتى يسهموا بسواعدهم بمسيرة النهضة الشاملة وتنمية المجتمع وبناء الوطن، مؤكداً سموه أن القيادة الرشيدة للدولة، تولي فئة الشباب من الجنسين والمرأة وأصحاب الهمم، اهتماماً وأولوية من خلال ما تقدمه لهم من خدمات ودعم ومساندة لتأهيلهم وتدريبهم وتعليمهم.

خطط

واستمع سموه والحضور من معالي نجلاء بنت محمد العور وزيرة تنمية المجتمع، إلى شرح حول الخطط والبرامج المستقبلية للوزارة، ودورها في توفير خدمات اجتماعية للأسرة كاملة، وترسيخ مفهوم التعاون بين الجميع وأهدافها الاستراتيجية لتوفير خدمات متميزة وشاملة وتوسيع أنشطتها في الإمارات كافة.

حضر اللقاء الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، وسالم سيف المطروشي نائب مدير الديوان، وطارق بن غليطة مدير مكتب الحاكم، ويوسف النعيمي مدير عام إدارة التشريفات والضيافة، والمهندس سعيد سيف المطروشي، الأمين العام للمجلس التنفيذي، وراشد عبد الرحمن بن جبران السويدي المدير التنفيذي للإدارة المركزية لتنمية الموارد البشرية في عجمان وعدد من كبار المسؤولين.

نجلاء العور: 5 ملامح رئيسية لقيادات المستقبل

قالت معالي نجلاء العور وزيرة تنمية المجتمع: إن قيادتنا الرشيدة تضع الشباب في مقدمة اهتماماتها باعتبارهم الركيزة الأساسية للتنمية، وتحرص على تعزيز قدراتهم في مختلف التخصصات رغبة منها في إعداد كوادر وطنية قادرة على تحمل مسؤولياتها في المستقبل، لافتة إلى أهمية إعداد صف ثان من القيادات بهدف استمرار عجلة التنمية الشاملة والحفاظ على المستويات المتطورة التي بلغتها الدولة.

جاء ذلك خلال مشاركتها ببرنامج إعداد القادة الذي تنظمه الإدارة المركزية للموارد البشرية في عجمان ويشارك خلاله 50 موظفاً وموظفة من حكومة عجمان، صباح أمس بفندق فيرمونت.

وذكرت أن وزارة تنمية المجتمع اعتمدت 5 ملامح رئيسية لقيادات المستقبل جاء في مقدمتها المسؤولية والطموح والرؤية والإنتاجية والعطاء، إلى جانب القدوة الحسنة والبحث عن التحدي وتطوير الذات، إضافة إلى الاعتماد على النفس والاطلاع الدائم وزيادة الرصيد المعرفي.

مشيرة إلى أن رؤية الوزارة تتمثل في بناء مجتمع متلاحم ومسؤول ومشارك في التنمية المجتمعية، وتؤكد فيه رسالتها على تحقيق التماسك المجتمعي عبر تطوير سياسات وطنية متكاملة وتقديم خدمات مجتمعية متميزة ومبتكرة ضمن شراكات استراتيجية فعالة، وبما يسهم في الارتقاء بالمجتمع وتمكين جميع أفراده للمساهمة الفاعلة في مسيرة التطور التي تشهدها دولة الإمارات.

وتطرقت للرؤية الاستراتيجية بعيدة المدى للوزارة، حيث تم إعداد سياسية وطنية رائدة لأصحاب الهمم. وطالبت الكوادر الوطنية بتحمل مسؤولياتهم والمشاركة بشكل فاعل في النهضة الشاملة التي تشهدها الدولة في مختلف المجالات والميادين.

Email