«دبي الذكية» تبحث تأهيل المواقع الإلكترونية الخاصة لخدمة أصحاب الهمم

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت مؤسسة حكومة دبي الذكية بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع، ورشة عمل تضمنت جلسات حوارية حول المعايير التي تلبي احتياجات ومتطلبات أصحاب الهمم من المواقع الإلكترونية والتطبيقات الذكية التابعة لجهات ومؤسسات القطاع الخاص في دبي، سعياً نحو تطويرها لتكون صديقة لهم وقادرة على توفير تجارب سعيدة تلبي احتياجاتهم.

وأتت هذه الجلسات الحوارية التي تضم فئات مختارة من أصحاب الهمم لتأهيل مواقعها الإلكترونية وتطبيقاتها الذكية لتصبح متطابقة مع المعايير القياسية لإمكانية وصولهم واستخدامهم، ولتتيح لهم إمكانية الوصول بكل سهولة وسلاسة.

مبادرات

وأكدت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام مكتب دبي الذكية ضرورة تضافر الجهود بين جميع الجهات الحكومية والخاصة في دبي، والعمل الدؤوب والتركيز على تنفيذ جميع المبادرات، والمُشاركة الفعالة في تحقيق رؤية القائد الملهم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، المتمثلة في تحقيق سعادة الناس بجميع فئاتهم.

تأهيل

وذكر وسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية: إن عملية تأهيل المواقع الإلكترونية والتطبيقات الذكية في جهات القطاع الخاص بدبي، تأتي في إطار جهود «دبي الذكية»الهادفة إلى تحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لأصحاب الهمم بحلول عام 2020.

لذلك سنحرص على أن تكون كافة المنصات والمواقع الإلكترونية في الجهات الخاصة والحكومية متطابقة مع المعايير التي تتوافق مع احتياجات أصحاب الهمم، فنحن نحيا في دولة الإمارات التي تؤمن منذ نشأتها بأن «أغلى ما نملك هو الإنسان».

من جهته أكد أحمد عبد الكريم جلفار، مدير عام هيئة تنمية المجتمع ضرورة توفير بيئة دامجة وممكنة لأصحاب الهمم تتيح لهم الوصول الكامل لكافة حقوقهم، لافتاً إلى أن التحول الذكي الذي تشهده حكومة دبي بجميع خدماتها من شأنه أن يتيح سهولة أكبر في مواءمة الخدمات لاحتياجات أصحاب الهمم.

Email