بلدية دبي ترد على إشاعة صناعة الكاتشاب

صرحت إيمان البستكي مدير إدارة سلامة الغذاء ببلدية دبي أنه توضيحاً للفيديو الذي تم تداوله بخصوص تصنيع الكاتشب، قامت إدارة سلامة الغذاء ببلدية دبي بالتقصي عن الفيديو الأصلي والخاص بطرق تصنيع الكاتشب، حيث اتضح إن هذا الفيديو تم إنتاجه من قبل البرنامج التلفزيوني How it’s made والمصنع الذي تم اختياره هو أحد المصانع الأميركية المعروفة في تصنيع الكاتشب، أما الفيديو المتداول بين الناس في وسائل التواصل الاجتماعي تم التلاعب به وإضافة مكونات غير حقيقية بهذا المنتج لإثارة البلبلة بالمجتمع.

ونوهت البستكي أن إدارة سلامة الغذاء توجه الجمهور إلى التأكد من صحة المقاطع الصورية أو الصوتية أو أي رسائل أخرى قد تحمل معلومات أو بيانات مغلوطة عن الغذاء قبل نشرها أو التوجه إلى جهات الاختصاص للتحقق منها.

وأشارت البستكي أن البلدية لا تألو جهداً في الحفاظ على الصحة العامة وحماية الجمهور من أية أخطار وأنها في سبيل ذلك تكرس قوة كبيرة من المراقبين والمفتشين في مجالات التي تتعلق بحماية صحة الجمهور الخاصة بالأغذية.

كما أكدت أن التوجيهات الدائمة لمدير عام البلدية واضحة في هذا المجال بعدم التهاون على الإطلاق في حماية الناس، والتشديد على تطبيق كافة القوانين المحلية والأوامر الصحية، وكذلك القواعد الخليجية والدولية في حماية الصحة العامة.

وتجدر الإشارة إلى أن إدارة سلامة الغذاء في البلدية تعتبر من الجهات المرجعية في مجال سلامة الغذاء على مستوى المنطقة.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon