«تعاونية الاتحاد» ترصد 30 مليون درهم لدعم السلع خلال رمضان

جانب من المؤتمر الصحافي | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت تعاونية الاتحاد الاستهلاكية عن إطلاق حملاتها الترويجية لموسم شهر رمضان المبارك، راصدة 30 مليون درهم لها، وعارضة ألفي سلعة بخصومات تصل إلى 75%، من منطلق حرصها على نشر الخير والتخفيف عن كاهل المتسوقين وتوفير أفضل السلع وأجودها بأسعار تنافسية.

بدوره أكد الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، عدم وجود زيادة في أسعار الخضراوات والسلع الغذائية، وأن الدولة لديها بدائل عدة لسد احتياجاتها وفتح قنوات مع دول أخرى بدلاً من المحظور الاستيراد منها، مؤكداً أن سوق دبي يحوي كافة أنواع الخضراوات والفواكه و السلع من دون نقص، وهناك تعاون دائم من قبل الوزارة مع الموردين لتوفير كميات كبيرة من الخضروات والفواكه و التركيز على الورقيات كونها اكثر استخداما، مذكرا ان سوق دبي به حاليا 125 الف طن خضروات.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته التعاونية امس في مقرها بالعوير، ولفت النعيمي أن تعاونية الاتحاد أصبحت ركيزة اقتصادية في المجتمع ‏سواء كانت من جانب المستهلكين لتوفير احتياجاتهم أو بمساهمتها المجتمعية في شتى المجالات.

وقال النعيمي، تعليقاً على اختلاف أسعار الخضراوات من منفذ إلى آخر «إن شهر رمضان شهر التخفيضات والعروض، وما ينتج من فروقات إلا للتنافس فيما بينهم»، معتبراً أن أسعار الخضراوات والفواكه يحدد حسب الموسم، وأسعار الجمعيات التعاونية تتواءم مع السوق.

5 حملات

ومن جهته أفاد حارب محمد بن ثاني مدير قطاع العمليات ممثلاً عن الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد، بطرح 5 حملات ترويجية خلال موسم شهر رمضان المبارك لهذا العام مقارنة بـ 3 حملات خلال الفترة نفسها للعام الماضي بنسبة زيادة 67 % في عدد الحملات، و40 % بالمقارنة مع موازنة العام الماضي التي كانت 18 مليون درهم إماراتي، للإسهام في تخفيف العبء عن المواطنين والمقيمين خلال موسم شهر رمضان المبارك والمساهمة في نشر الخير وغرس العادات الإيجابية بين أفراد المجتمع وتشجيعهم على فعل ونشر الخير.

وأفاد أن العروض ستشمل نحو ألفي سلعة متنوعة ومختلفة تصل نسبة التخفيضات فيها إلى 75% على السلع الرمضانية الأساسية المختارة، مشيراً إلى أن الحملات الترويجية انطلقت قبل الشهر المبارك، داعياً المستهلكين الاستعداد لشهر رمضان المبارك قبل حلوله بعدة أيام لضمان انسيابية عملية التسوق وليتمكنوا من التفرغ لأداء العبادات خلال الشهر المبارك، مؤكداً أن التعاونية أنهت جميع تعاقداتها واستعداداتها لموسم شهر رمضان، حيث إن السلع الغذائية وخصوصاً الرمضانية منها متوفرة وبكميات تلبي كافة احتياجاتهم طوال الشهر الكريم.

وأوضح أن «عروض التعاونية الترويجية خلال رمضان ستشمل سلعاً غذائية أساسية، أبرزها: أنواع مختلفة من الأرز، زيوت الطعام، الدواجن، اللحوم، الأغذية المعلبة، وأنواع مختلفة من السلع الخاصة برمضان».

السلة المفتوحة

وقال بن ثاني «نظراً للنجاح الذي حققته السلة المفتوحة العام الماضي والسنوات التي سبقته والتي كانت تتيح للمستهلكين الاختيار من بين 1000 سلعة رمضانية مخفضة، ارتأت إدارة تعاونية الاتحاد زيادة عدد السلع التي سيشملها العرض لــ 2000 سلعة غذائية واستهلاكية أساسية خلال شهر رمضان بنسبة زيادة 100%، لتتيح للمتسوق تشكيل السلة الخاصة به من دون تحديد قيمتها أو عدد أصنافها، تطبيقاً لسياستها في مجال إسعاد المتسوقين، ولتعدد الجنسيات التي تقطن إمارة دبي وترتاد منافذ تعاونية الاتحاد باختلاف احتياجاتها وأذواقها، فضلاً عن عروض للخضراوات والفواكه، حيث يصل سعر البصل إلى 75 فلساً للكيلو».

وتتجه الجمعية إلى استثمار مليار وستمئة درهم خلال السنوات المقبلة ‏لوصول عدد أفرع الجمعية في دبي إلى 20 فرعاً بحلول عام 2020، والعمل على التوسع في فروع الجمعية في الإمارات الشمالية منها أم القيوين.

وأشار إلى أن الجمعية يساهم فيها 30 ألف أسرة، وفي عضوية برنامج تميز 300 ألف أسرة.

 

تعاقدات

‏وفي السياق ذاته قال يعقوب البلوشي مدير إدارة المشتريات الطازجة إن الجمعية تعاقدت مع دول عدة لاستيراد الخضراوات مثل ماليزيا والهند وتونس والمغرب، وسيتم عرضها بأسعار تنافسية، لافتاً إلى أن الجمعية تعتمد أفضل المعايير في جودة المنتجات وفي يناير 2018 ستكون أول منفذ على مستوى الشرق الأوسط يطبق أعلى معيار دولي، معتمد من الأمم المتحدة.

Email