صقر غباش وعهود الرومي يكرمان المنشآت الفائزة ببرنامج «السعادة»

توزيع شرائح هواتف متحركة على العمال مجاناً

ت + ت - الحجم الطبيعي

ُأطلقت على هامش احتفال وزارة الموارد البشرية والتوطين، أمس، بفوز 9 منشآت ضمن الدورة الأولى لـ«برنامج سعادة العمال» مبادرة «بطاقة السعادة» وتتمثل المبادرة بتوزيع شرائح الهواتف المتحركة على العمال بالمجان، وذلك بالشركة بين وزارة الموارد البشرية والتوطين وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو».

وأقيم الحفل في المدينة العمالية بجزيرة السعديات في أبوظبي بحضور معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين ومعالي عهود الرومي وزيرة الدولة للسعادة.

وضمت المسابقات «أسعد بيئة عمل في تلبية المتطلبات الحكومية» و«أسعد سكن ومدينة عمالية» و«حافلة السعادة».

وقال غباش، إن الحفل يتزامن مع احتفالات وزارة الموارد البشرية والتوطين باليوم العالمي للعمال الذين نحترم ونقدر عطاءهم وجهودهم في مختلف مواقع العمل وعلى امتداد رقعة الوطن الذي تتعايش على أرضه ثقافات عدة في ظل قيادتنا الحكيمة التي عززت مرتكزات دولة القانون والمؤسسات وصون كرامة الإنسان ورعاية وحماية حقوقه، بما يوفر له سبل العيش الكريم والعمل اللائق.

وذكر معالي غباش «إن ذلك كله يشكل مبادئ أساسية تنص عليها تشريعاتنا الوطنية ومن ضمنها قانون تنظيم علاقات العمل الذي يعتبر التشريع المرجعي لعلاقة العمل التعاقدية المؤقتة التي شهدت في الماضي القريب تحولاً مهماً من حيث تعزيز الاستقرار والإنتاجية والتوازن في هذه العلاقة والتأكيد على مبدأ الشفافية والرضا بين طرفيها في كافة مراحلها وذلك جراء تطوير سياسات سوق العمل».

ترسيخ

وقال معالي غباش: إن «برنامج سعادة العمال» يساهم في ترسيخ وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في تحقيق مساعي الحكومة لتجسيد رؤيةَ قيادتنا الحكيمة في إسعاد مجتمع الإمارات الذي تشكل العمالة التعاقدية المؤقتة جزءاً منه.

وأوضح أن المعايير التي يتم بموجبها تحديد الفائزين في مسابقات «برنامج سعادة العمال» من شأنها تعزيز وتحفيز منشآت القطاع الخاص على توفير بيئة العمل المناسبة والسكن الملائم للعمال بما يحقق سعادتهم ويساهم في الوقت ذاته في زيادة إنتاجيتهم. وثمن دعم معالي الرومي وفريق عمل البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية لفريق وزارة الموارد البشرية والتوطين المعني ببرنامج سعادة العمال.

فوز

وهنأ معاليه المنشآت الفائزة في هذه الدورة، معربا عن أمله بأن تستثمر هذه المنشآت فوزها بمواصلة تطبيقِها للمعايير التي فازت بموجبها.

شراكة

من جهتها، أكدت معالي الرومي أهمية دور القطاع الخاص كشريك أساسي للحكومة وداعم رئيس لمسيرة التنمية والتطوير، منوهة بأهمية دوره في تحقيق السعادة في بيئات العمل ومع المتعاملين، ما يسهم بتحقيق السعادة والرفاه في المجتمع.

وقالت معالي الرومي إن دولة الإمارات تتبنى النهوض بالإنسان، وتوفير سبل الحياة الكريمة له، منهجاً رسخه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، وتواصل الحكومة البناء عليه عبر تطوير التشريعات والقوانين التي ترعى العمال وتحقق لهم السعادة.

وأعربت عن شكرها لمعالي صقر غباش على متابعته المتواصلة لجهود تحقيق السعادة، وثمنت مبادرات الوزارة التي تهدف إلى الارتقاء ببيئة العمل في القطاع الخاص وتحويلها إلى بيئة سعيدة وإيجابية تسهم بتحفيز العاملين والموظفين، ما يرفع إنتاجيتهم ويحسن أداءهم، ويعزز القيم الإيجابية في نفوسهم ما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني.

وكرم غباش والرومي المنشآت الفائزة في مسابقات «برنامج سعادة العمال»، حيث فاز بمسابقة «أسعد بيئة عمل» شركة النابودة للمقاولات وضمن فئة «تلبية المتطلبات الحكومية» جمعية الشارقة التعاونية، وفي فئة «الأنشطة والمبادرات» فازت مؤسسة الفهيم، بينما فازت شركة ماجد الفطيم للتجزئة في فئة «أسعد بيئة عمل في إسعاد الموارد البشرية».

وفاز في مسابقة «أسعد مدينة عمالية وأسعد سكن عمال» كل من مطوري مدينة قرية السعديات العمالية وشركة م.خ.م للخدمات التجارية القابضة، فيما في مسابقة «حافلة السعادة» شركة ويد ادمر للمقاولات والمؤسسة الوطنية للتجارة والإنماء وشركة الإنشاءات العربية.

من جهة أخرى، أكد أحمد علي بو رحيمة النائب الأول للرئيس للعلاقات الحكومية في الإمارات للاتصالات المتكاملة حرص «دو» على الاضطلاع بمسوؤليتها المجتمعية من خلال تقديم مختلف أشكال الدعم لكافة شرائح المجتمع المحلي عبر مبادرات وعروض مبتكرة.

و«سعادة العمال» برنامج أطلقته وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتعاون مع البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية.

Email