وزراء: المجلس يعكس منجزات الإمارات الثقافية والفكرية للعالم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد وزراء أن إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن تشكيل مجلس القوة الناعمة لدولة الإمارات يعد نقطة ارتكاز جديدة لتحقيق مكاسب على صعيد تعزيز مكانة الدولة عالمياً، مشيرين إلى أن المجلس يهدف إلى تعريف العالم بمنجزات الإمارات الثقافية والفكرية.

وقال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي ، وزير التغير المناخي والبيئة، إن إنجازات دولة الإمارات المتتالية والمشهودة على مر العقود في ظل قيادة تاريخية فذة تمثل منارة تسطع ليهتدي بها العالم.

وأضاف إن القوة الناعمة تعززسمعة الدولة ومكانتها الرائدة إقليمياً وعالمياً وتوحد الجهود بحيث يتسنى للجميع من خلالها إبراز خطوات مسيرة دولتنا المشرفة بهدف ترسيخ أواصر المحبة والاحترام والود لوطننا بين شعوب العالم. وقال معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي، إن دولة الإمارات اكتسبت سمعة عالمية، ورسخت من مكانتها بين الدول، واحتلت موقع الصدارة في كثير من المؤشرات التنموية، وهذا مرده إلى رؤية القيادة الرشيدة الثاقبة، وترجمتها للإمكانات والفرص المتاحة إلى مشاريع تخدم أبناء الدولة والمقيمين على أرضها.

وأكد معاليه أن تشكيل مجلس القوة الناعمة، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يعد نقطة ارتكاز جديدة لتحقيق مكاسب إضافية على صعيد تعزيز مكانة الدولة بين شعوب المنطقة والعالم.

وأضاف معاليه أن وجود المجلس سيكون داعماً لتوجهات الدولة عبر وضع الآليات والاستراتيجيات المحفزة للتعريف بالدولة وفق نهج مدروس، سينعكس بكل تأكيد إيجاباً على مكانة الدولة في المستقبل.

فكر قيادي

ومن جهتها أكدت معالي جميلة المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام، أن الفكر القيادي لدولة الإمارات، مميز في تعامله مع المستجدات العالمية، وكيفية تعزيز سمعة ومكانة واحترام دولة الإمارات المتقدمة عالمياً، وهذا يتجسد حقيقة ماثلة أمامنا ويزداد رسوخاً مع الأيام.

وثمنت معاليها إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتشكيل مجلس القوة الناعمة، الذي يرسخ لعمل جديد يهدف إلى بناء علاقات مميزة مع شعوب العالم، من خلال استراتيجيات وخطط تسهم بها مؤسسات القطاع المدني والخاص والأهلي.

وأوضحت معاليها أن مكانة الإمارات المرموقة على الصعيد العالمي أضحت في تزايد، وهذا نتيجة حتمية لما وصلت إليه الدولة من إنجازات في مدى زمني وجيز، مقرونة بالسياسة الحصيفة التي تتمتع بها الدولة بتوجيهات من القيادة الرشيدة.

وأضافت معاليها أن وزارة التربية والتعليم تلتزم بواجباتها نحو تعزيز سمات الطالب الإماراتي ليكون خير سفير للدولة للتعريف بها، من خلال مجموعة من الخطط التي ترسم ملامح الطالب الإماراتي المبدع والمبتكر والواثق بنفسه القادر على التواصل واحترام الآخر، فضلاً عن تقديم صورة واضحة لمنجزات الدولة من خلال المناهج الدراسية، وما تحويه من مفاهيم ترسخ قيم مهمة في نفوس الطلبة ليكونوا أنموذجاً في تعاملاتهم.

شكر

وأشارت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي إلى دور مجلس القوة الناعمة لدولة الإمارات في تحقيق رؤية القيادة بالتميز والريادة وتعزيز مكانة وسمعة الدولة وإبراز إنجازاتها في جميع المجالات إقليمياً وعالمياً.

وبينت معاليها أن الإمارات بفضل سياستها الحكيمة التي تقوم على تعزيز مبادئ السلام والتسامح والاحترام المتبادل تمكنت أن تكون لاعباً رئيساً في حل الكثير من القضايا العالمية ومساهماً فاعلاً في دعم المشاريع الإنسانية والتنموية في كثير من الدول حول العالم ولتؤسس لنفسها موقعاً ريادياً على الساحة الدولية.

Email